موقع "حرييت" التركي: نحو مليون تركي مهددون بسحب الجنسية الألمانية منهم

الأربعاء 22 يوليو 2020 03:11 م بتوقيت القدس المحتلة

موقع "حرييت" التركي: نحو مليون تركي مهددون بسحب الجنسية الألمانية منهم

تستعد ألمانيا لسحب جنسيتها من حوالي مليون تركي ألماني، على خلفية أنهم استعادوا جنسيتهم التركية سرا ودون إذن من السلطات المختصة مع احتفاظهم بالجنسية الألمانية.

وقال تقرير لموقع "حرييت" التركي باللغة الألمانية إن "المتضررين متهمون بالحصول سرا على الجنسية التركية التي تخلوا عنها سابقا بعد حصولهم على الجنسية الألمانية في عام 2000 ودون إذن من السلطات الألمانية". وبحسب التقرير فإن "حوالي مليون تركي مهددون بسحب جنسيتهم وانتهكوا عن علم قانون الهجرة الألماني".

وكشف التقرير أن مكاتب "شؤون المواطنين في منطقة شمال الراين - ويستفاليان بعثت رسائل إلى المعنيين تم إبلاغهم فيها بشأن سحب جنسياتهم".

وأضاف أن السلطات الألمانية في تركيا حصلت على المعلومات بشأن الجنسية المزدوجة غير القانونية عبر إحصائياتها، فيما راجت أنباء على مواقع التواصل الإجتماعي بأن برلين حصلت على البيانات من القوائم الانتخابية للاستفتاء الدستوري لعام 2017 في تركيا.

ويعيش في ألمانيا بحسب تقديرات تعود إلى عام 2019 أكثر من ثلاثة ملايين من ذوي الأصول التركية من أصل 15 مليون تركي مهاجر، وهو ما يجعلهم يشكلون المجموعة الكبرى من بين المهاجرين خارج البلاد، ومن بين هؤلاء نحو 27% لهم وجود منذ ثلاثين عاما أو أكثر، إضافة إلى 5% يعيشون بألمانيا منذ نحو عشرة إلى ثلاثين عاما.

المصدر : وكالات