بعد تهديدات نتنياهو.. صاروخ من غزة نحو عسقلان

الثلاثاء 18 أغسطس 2020 09:18 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد تهديدات نتنياهو.. صاروخ من غزة نحو عسقلان

أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بسقوط قذيفة صاروخية في منطقة عسقلان أطلقت من قطاع غزة.

وانطلقت صافرات الإنذار، بعد تهديد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قطاع غزة ب 30 دقيقة، وفق مصادر عبرية.

وهدد نتنياهو بالعودة لسياسة الاغتيالات في غزة في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة قائلاً إن هذا "الخيار مطروح على الطاولة".

وقال نتنياهو خلال اتصال هاتفي أجراه مساء اليوم مع قادة مستوطنات الغلاف أن حكومته تبنت سياسة تعتبر "البالون كالصاروخ".

وأضاف: "نعمل منذ 10 أيام متواصلة على ضرب البنية التحتية التابعة لحماس والمنظمات الإرهابية، فرضنا أيضاً عقوبات مختلفة في مجالات تهم حماس، ونستعد للأسف وحال الحاجة لخيار العودة الى الجولات القتالية، آمل بأن لا نصل إلى هناك".

وواصل نتنياهو حديثه قائلاً "لسنا مستعدين للقبول باستخدام تلك الوسائل ضدنا وهي غير مبررة، فحماس سترتكب خطئاً كبيراً جداً حال واصلت بهذا الشكل، وقد حصلوا من الآن على مؤشرات مآلات الأمور، وبالتأكيد تتذكر إلى أين سيوصل هذا الأمر وآمل بأن تتذكر حركة الجهاد الإسلامي أيضاً ذلك".

ونقلت القناة "12" العبرية عن نتنياهو قوله أيضاً " لم نوفر أي وسيلة بما في ذلك امكانية الوصول الى المعركة، وأيضاً التصفيات الجسدية وحتى اليوم لا توجد لدينا قيود كهذه".

وشكر نتنياهو في ختام حديثه سكان الغلاف على تحملهم قائلاً " أقدر صمودكم وصبركم جيداً وحقيقة فهمكم بأننا لا نتهاون مع ما يجري، سنعمل بكل قوة ضد هذا الأمر".

ولفتت القناة الى أن المحادثة اشترك فيها أيضاً رئيس مجلس الأمن القومي "مئير بن شابات" والسكرتير العسكري الخاص بنتنياهو "آفي بلوت"، وعلى الجانب الآخر اشترك رؤساء مجالس تجمعات الغلاف.

المصدر : شهاب