حالتا وفاة و100 إصابة جديدة بكورونا في قطاع غزة

الأحد 13 سبتمبر 2020 01:24 م بتوقيت القدس المحتلة

حالتا وفاة و100 إصابة جديدة بكورونا في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة تسجيل وفاتين و100 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي الذي يرصد الحالة الوبائية في قطاع غزة، إن المواطنين نبيل حلاوة (46 عاما)، ونوال الرنتيسي (63 عاما)، توفيا في المشفى الأوروبي جراء إصابتهما بفيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أن العينات الجديدة التي جرى فحصها 1417 عينة، فيما سجل تعافي 60 حالة.

وبهذا يصل عدد الوفيات 15 (14 داخل المجتمع، 1 من العائدين)، والإصابات 1819 (1588 نشطة، 216 تعافي).

وأوضحت أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتضع جملة من السياسات والإجراءات الجديدة للمصابين والمخالطين.

وأكدت أن احتواء الوباء وكسر حلقات التفشي في قطاع غزة عملية مستمرة وتتطلب التعاون من المواطنين بالالتزام التام باجراءات الوقاية.

ودعت الجميع إلى عدم التراخي أو الاستهتار في إجراءات الوقاية لحظة واحدة، مؤكدة أن على الجميع المحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

وأكدت على الاهتمام التام باجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وأردفت قائلة: "نعمل بكل مسؤولية في تعزيز الاستجابة المتزنة لاستمرار التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط".

وفي السياق، تواصل حظر التجوال في قطاع غزة لليوم العشرين على التوالي، في إطار الجهود الحكومية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" بين المواطنين في القطاع.

ويأتي ذلك، فيما أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة مساء السبت، البدء بتشديد الإجراءات بحق المخالفين للتعليمات المتعلقة بالحد من تفشي الفيروس في كافة محافظات القطاع، محذّرًا من "العودة للإغلاق التام بفعل الاستهتار".

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم خلال بث مباشر عبر فيسبوك، إن هناك "فهمًا خاطئًا من بعض المواطنين لإجراءات التخفيف المعلن عنها، والسلوك المتبع من قبلهم في العودة للحياة بشكل طبيعي ينطلي على خطورة كبيرة".

المصدر : وكالة شهاب الإخبارية - فلسطين