حماس: ما كشفه برنامج "ما خفي أعظم" يثبت فشل كل محاولات حصار المقاومة

الإثنين 14 سبتمبر 2020 12:12 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس: ما كشفه برنامج "ما خفي أعظم" يثبت فشل كل محاولات حصار المقاومة

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، إن ما تناوله برنامج ما خفي أعظم الذي بثته قناة الجزيرة تحت عنوان "الصفقة والسلاح" يثبت مجددا بأن كل طرق ومحاولات حصار المقاومة، وفرض معادلات الاستسلام عليها، ونزع سلاحها باءت بالفشل، وإن المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام مصممة على كسر الطوق المفروض عليها، ومستمرة في تحقيق استراتيجية مراكمة القوة، وتطوير سلاحها استعدادا لخوض معاركها وبكل قوة وثقة بتحقيق انتصارات جديدة ترسم مسارا جديدا للمرحلة القادمة في الصراع مع العدو.

وأضاف المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي، أن ثنائي الشر الأمريكي الإسرائيلي، ومن سار في فلكهم، لن يفلح في حصار المقاومة وقطع خطوط إمدادها.

وتابع برهوم:" إن قوة وشجاعة رجال القسام، وحجم مقدرات المقاومة، والثقة والإرادة الصلبة التي تجلت فيما عرضته كتائب القسام من مشاهد، يؤكد أنها تعد العدة لخوض معاركها مع الاحتلال وعلى الصعد كافة، وضمن صراع الإرادات، وإن مجرد التفكير في دخول غزة أو شن أي عدوان عليها سيكون بمثابة مقامرة غير محسوبة العواقب".

وكشف برنامج “ما خفي أعظم” الذي بثته الجزيرة مساء اليوم الأحد، تفاصيل التحالف الأمني والعسكري بين إسرائيل وبعض الدول العربية بشأن الوضع في غزة وتضييق الخناق على المقاومة الفلسطينية.

وقد تمكّن مقدم البرنامج الزميل تامر المسحال من إجراء لقاءات حصرية تتعلق بكواليس وخفايا الضغوط على فصائل المقاومة في غزة لنزع سلاحها وقطع خطوط دعمها، في ظل موجة التطبيع الجارية في المنطقة وتطبيق خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام.

وحصل التحقيق على معلومات وصور تعرض لأول مرة حول سلاح المقاومة في غزة وتطويره رغم الحصار المفروض على القطاع منذ 14 عاما.

بالاضافة إلى الكشف على عثور القسام على مئات القذائف داخل سفينتين حربيتين غارقتين في عمق بحر غزة، والكشف عن تصنيع صواريخ جديدة من مخلفات القذائف الإسرائيلية في حرب 2014.

المصدر : شهاب