اتصال هاتفي بين وزير الصناعة والتجارة البحريني ووزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي

الإثنين 14 سبتمبر 2020 11:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

اتصال هاتفي بين وزير الصناعة والتجارة البحريني ووزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي

ذكرت وكالة "بنا" البحرينية الرسمية، اليوم الاثنين، أن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، ووزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، أوفير أكونيس، بحثا في اتصال هاتفي، "جوانب التعاون بين البلدين تحت مظلة السلام".

وأفادت والكالة "بنا"، في بيان أصدرته، بأن الوزيرين أجريا اتصالا هاتفيا "تم خلاله تبادل التهاني بمناسبة إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل".

وتابعت الوكالة أن المكالمة تطرقت إلى "مناقشة العديد من جوانب التعاون بين البلدين تحت مظلة السلام مما سينعكس إيجابيا على اقتصاديات البلدين ولا سيما في القطاعات التجارية والصناعية والسياحية، علما بأن المنطقة مقبلة على طفرة كبيرة في شتى القطاعات الاقتصادية مما سينتج عنه زيادة التبادل التجاري واستقطاب الاستثمارات الخارجية المشتركة وخلق المزيد من فرص العمل متطلعين للمزيد من التعاون بين القطاع الخاص في البلدين والعديد من الزيارات المتبادلة والمشاريع المشتركة".

والجمعة، أعلنت البحرين التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع "إسرائيل" برعاية أمريكية، وهو ما أعلنه أيضاً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورحب به رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وجاء إعلان اتفاق التطبيع البحريني بعد نحو شهر من إعلان الإمارات اتفاقاً مماثلاً، حيث يرى مراقبون أن المنامة تابعة لأبوظبي.

وفي 13 أغسطس الماضي، توصلت الإمارات و"إسرائيل"، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، قوبل بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من أبوظبي و"طعنة" في ظهر الشعب الفلسطيني.

وبعد إعلان ترامب ستكون البحرين الدولة العربية الرابعة التي وقعت أو اتفقت على توقيع اتفاقية تطبيع مع "إسرائيل"، بعد مصر والأردن والإمارات.

المصدر : مواقع إلكترونية