ترامب: لا مشكلة لدي في بيع مقاتلات "إف - 35" إلى الإمارات

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 05:55 م بتوقيت القدس المحتلة

undefined

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه ليست لديه مشكلة في بيع مقاتلات "إف -35" للإمارات العربية المتحدة، والتي قالت أبو ظبي إنها جزء من اتفاق سلام يجري توقيعه مع الكيان الإسرائيلي. .

وأضاف ترمب في مقابلة مع محطة "فوكس نيوز" اليوم الثلاثاء: "لن تكون لدي مشكلة في بيع إف-35 لهم، أرى ذلك كمكسب لا كخسارة"، موضحا أن ذلك البيع سيوفر الوظائف بالولايات المتحدة.

وعن اتفاق التطبيع الإسرائيلي - الإماراتي، علق ترامب بقوله إن: "دولا أخرى تريد الانضمام، وأعتقد أن الفلسطينيين أنفسهم سوف ينضمون في النهاية وسيكون لدينا سلام في الشرق الأوسط".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشهر الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين كيان الاحتلال والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو، على وقف خطة الاحتلال لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدة: "إنه يوم تاريخي".