وزير إماراتي: نخطط لإدراج مناطق فلسطينية كجهات إسرائيلية ضمن علاقاتنا الاقتصادية

الخميس 17 سبتمبر 2020 11:14 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير إماراتي: نخطط لإدراج مناطق فلسطينية كجهات إسرائيلية ضمن علاقاتنا الاقتصادية

أعلن وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق المري، أن بلاده والكيان الإسرائيلي تجريان محادثات حول إدراج بعض المناطق الفلسطينية ضمن ارتباطاتهما الاقتصادية الثنائية.

وقال خلال مشاركته في ندوة استضافها مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي ومبادرة الأعمال الأمريكية الإسرائيلية لغرفة التجارة الأمريكية: "لقد ناقشنا هذا اليوم مع نظيرنا الإسرائيلي وسنعمل معا، ونحن في محادثات وهذا جزء من أجندتي أيضا"، بحسب موقع "i24 News".

وسلط وزير الاقتصاد الإماراتي خلال الندوة الضوء على الفرص الجديدة المتاحة على صعيد الأعمال وأهم القطاعات المطروحة للتعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

وقال موضحا بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام): "أمامنا فرص واعدة للتعاون في قطاعات حيوية تخدم أجندة التنمية الاقتصادية المستقبلية للبلدين، في مقدمتها الأدوية والطاقة وعلوم الحياة والأمن الغذائي والخدمات المالية والسياحة والسفر، إلى جانب مجالات الفضاء والدفاع والأمن والبحث والتطوير".

وأكد أن "مخرجات هذه المعاهدة التاريخية ستفتح آفاقا جديدة للتجارة والاستثمار، وستعود تدفقات رأس المال والأنشطة التجارية بفوائد فورية على كل من دولة الإمارات والكيان الإسرائيلي، وستصب في تعزيز نمو وانتعاش القطاع الخاص في البلدين، وذلك من شأنه أن ينعكس إيجاباً على المشهد الاقتصادي الإقليمي بصورة عامة".

وشهد البيت الأبيض، الثلاثاء، مراسم توقيع معاهدة سلام بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة، وإعلان السلام مع مملكة البحرين برعاية أمريكية، وبحضور وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

المصدر : وكالات