أين سيلعب نجم ليفربول الجديد جوتا؟.. مكان صلاح أم ماني؟

الأحد 20 سبتمبر 2020 11:14 ص بتوقيت القدس المحتلة

أين سيلعب نجم ليفربول الجديد جوتا؟.. مكان صلاح أم ماني؟

أعلن نادي ليفربول، أمس السبت، تعاقده رسميا مع الجناح الدولي البرتغالي، ديوغو جوتا، قادما من وولفرهامبتون الإنجليزي، بعقد يمتد لخمسة أعوام مقابل 41 مليون جنيه إسترليني.

هذه الصفقة "المفاجئة" والكبيرة التي أبرمت في وقت تنهج فيه أغلب الأندية الأوروبية سياسة التقشف لتجاوز الأزمة المالية التي خلفها تفشي فيروس كورونا، طرحت أكثر من علامة استفهام، على اعتبار أن ليفربول تعاقد مع لاعب يفضل اللعب في مركزين، يشغلهما حاليا نجما "الريدز"، الجناح الأيمن المصري محمد صلاح، والجناح الأيسر السنغالي، ساديو ماني.

وتساءل البعض، هل يخطط مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، لإجلاس أحد نجميه صلاح أو ماني على دكة البدلاء لفسح المجال لجوتا؟، وإن كان الأمر عكس ذلك، فهل يعقل أن يدفع ليفربول هذا المبلغ الكبير في هذه الظروف الصعبة للتعاقد مع لاعب احتياطي؟

قبل الإجابة عن هذين السؤالين، نعرض أولا نبذة عن جوتا.

من هو جوتا

ولد يوم 4 ديسمبر من العام 1996 (23 عاما)، وبدأ مسيرته الاحترافية مع نادي باسوش دي فيريرا البرتغالي في العام 2014، ولعب له موسمين سجل خلالهما 41 هدفا، لينتقل في العام 2016 إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي لم يخض معه أي مباراة، حيث أعاره الفريق الإسباني لنادي بوروتو البرتغالي في موسم 2016/ 2017، ثم إلى نادي وولفرهامبتون في موسم 2017/ 2018.

وسجل جوتا 17 هدفا في موسمه الأول مع وولفرهامبتون، ليقرر الأخير التعاقد معه بشكل نهائي في صيف العام 2018. وخاض الدولي البرتغالي 67 مباراة مع وولفرهامبتون في آخر موسمين، وسجل 16 هدفا.

المصدر : وكالات