جمعية طلبة فلسطين تستقبل باكورة الطلبة القادمين للدراسة في تركيا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 02:38 م بتوقيت القدس المحتلة

جمعية طلبة فلسطين تستقبل باكورة الطلبة القادمين للدراسة في تركيا

بدأت جمعية طلبة فلسطين استقبال الطلبة الفلسطينيين القادمين للدراسة في تركيا، لهذا العام 2020، حيث تقدم الرعاية والمساعدة لهم من بداية قدومهم للدراسة حتى ما بعد التخرج.

واستقبل المتطوعون في الجمعية باكورة عدد من الطلبة الجدد القادمين إلى تركيا عبر مطار إسطنبول الجديد، والملتحقين في جامعة كارابوك، ضمن الاتفاق الذي عقدته الجمعية والجامعة.

وقامت الجمعية بتوجيه الطلبة الجدد إلى مدينة كارابوك، حيث يستقبلهم فريق آخر من المتطوعين لمساعدتهم في إجراءات استكمال التسجيل في الجامعة، والسكن، واستصدار إذن الإقامة، وغيرها، خصوصًا مع ما تشهده عملية التنقل والسفر في دول العالم من إجراءات خاصة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتقوم جمعية طلبة فلسطين سنويًا بمشروع استقبال الطلبة الجدد، والذي يمتد من استقبال الطلبة في المطارات إلى تسكينهم في جامعاتهم في مختلف المدن التركية لبدء العملية التعليمية. ولتنفيذ المشروع، تُشكل الجمعية فرقًا تطوعية في كل المدن التركية، لترتيب استقبال الطلبة ومساعدتهم في تسهيل أمورهم، وذلك تحت شعار نساند بعضنا في غربتنا.

ويعد مشروع استقبال الطلاب أحد الأنشطة العديدة التي تنفذها جمعية طلبة فلسطين، أبرزها الأنشطة الاجتماعية التي تخفف عن الطلبة غربتهم، وتزيد أواصر المحبة والتعاضد بين الطلبة بعضهم البعض، كما تقيم الجمعية أنشطة رياضية وترفيهية وثقافية مختلفة، إضافة لندوات فكرية وتوعوية للطلبة.

وتطلع جمعية طلبة فلسطين بدور وطني مهم، عبر إقامة الأنشطة والفعاليات الوطنية التي تعمل على تعزيز المفاهيم والروح الوطنية لدى الطلبة، وتعزيز صورة الفلسطيني لدى الشعب التركي، والطلبة من مختلف دول العالم من ناحية أخرى.

كما تقوم الجمعية بمشاريع إسنادية والتي تساهم بالتخفيف عن الطلبة الفلسطينيين من خلال توفير بعض المنح المالية من خلال العلاقة مع المؤسسات ذات الصلة، بالإضافة الى المشاريع التعليمية التي تتمثل في الاتفاقيات التي تبرمها جمعية طلبة فلسطين مع الجامعات التركية لتوفير حزم تسهيلات متنوعة، والتي تتضمن المنح أو الخصومات وتخصيص المقاعد للطلبة الفلسطينيين.

المصدر : شهاب