بالفيديو: لماذا قال بايدن "إن شاء الله" بالعربية في المناظرة مع ترامب؟

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 01:55 م بتوقيت القدس المحتلة

لماذا قال بايدن "إن شاء الله" بالعربية في المناظرة مع ترامب؟

لا تزال ردود الفعل على المناظرة الأولى في الانتخابات الرئاسية الأميركية 2020، بين الرئيس الحالي، والمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، ومنافسه المرشح الديمقراطي، جو بايدن، نائب الرئيس السابق، تتواصل في الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وإلى جانب الفوضى و"الجموح" في المناظرة، وتبادل الاتهامات، نقل موقع قناة "سي أن أن" أنّ بايدن استخدم عبارة "إن شاء الله" باللغة العربية المحكية (إنشالله)، عندما كان ترامب يعد بالكشف عن سجلاته الضريبية.

وقال بايدن إنّ "ترامب دفع 750 دولاراً كضرائب في 10 سنوات، وأصحاب المليارات لا يدفعون الضرائب"، مضيفًا أنّ "ترامب استغل قانون الضرائب لصالحه وسألغي قانون الاستقطاعات الضريبية".

في المقابل نفى ترامب صحة هذه المعلومات، مؤكداً أنه دفع الملايين كضرائب على مدى سنوات، دون أن يكشف عن رقم محدد، قائلاً إنّه سيعيد عوائد الضرائب، ليسأله بايدن "متى؟ إنشالله".

وقد تفاعل المغردون، لاسيما الأميركيين من أصول عربية، مع استخدام التعبير العربي، عبر موقع "تويتر".

ورأى مغردون أنّ استخدام بايدن للتعبير العربي، جاء في نفس استخدامه الشعبي العربي أي حين القصد أنّ الأمر مستبعد أن يحدث. فكتب أحد المغردين "استخدام بايدن لكلمة إن شاء الله يذكرني بالوقت الذي كنت أسأل والدتي متى يمكنني أن أحصل على دراجة جديدة، فكانت تقول إن شاء الله، أي أن ذلك لن يحدث".

المصدر : مواقع إلكترونية