بالفيديو: طلال أبو غزالة لشهاب: اتفاق على نظام عالمي جديد مطلع العام المقبل بعد صراع عسكري أمريكي صيني

الخميس 01 أكتوبر 2020 09:46 م بتوقيت القدس المحتلة

طلال أبو غزالة لشهاب: اتفاق على نظام عالمي جديد مطلع العام المقبل بعد صراع عسكري أمريكي صيني

غزة – محمد هنية

توقع طلال أبو غزالة مؤسس ورئيس مجموعة شركات طلال أبو غزال العالمية الاتفاق بين أمريكا والصين وروسيا على نظام عالمي جديد نهاية 2020 وبداية 2021، وذلك بعد صراع عسكري سينشأ من بحر الصين الجنوبي، وفق قوله.

وقال أبو غزالة في لقاء خاص بوكالة "شهاب"، "أتوقع أن يتم الاتفاق على نظام عالمي جديد نهاية 2020 وبداية 2021 وإذا اتفقوا فستنتهي جميع الصراعات، وستبدأ النهضة العالمية بعدها وحالة ازدهار وستكون بداياتها من المنطقة العربية".

وأضاف: "هذا سيأتي بعد الصراع العسكري بين الصين وأمريكا حيث سيتم الاتفاق على نظام عالمي جديد ستأتي فترة ازدهار"، متابعا "هناك حرب بين الصين والولايات المتحدة من أجل السيطرة على العالم شرارتها ستبدأ من بحر الصين الجنوبي، والصين أعلنت لجنودها ألا تُطلق الطلقة الأولى منهم".

وأوضح أن الصراع بين أمريكا والصين سيكون من أجل إجبار كل منهما للاتفاق على نظام عالمي جديد.

وحول تأثير الانتخابات الأمريكية على أي صراع متوقع مع الصين، قال أبو غزالة: "ترمب قد يجد نفسه قبل الانتخابات في نوفمبر في وضع يتطلب منه اتخاذ إجراء ضد الصين لدعم موقفه في الانتخابات أو لأسباب استراتيجية، أو يؤجل ذلك بعد الانتخابات".

وفيما يتعلق بالانتخابات الأمريكية، قال الخبير الاقتصادي، "ترمب باقٍ في البيت الأبيض فترة أخرى، وتقديرات الديمقراطيين بأنهم قد يساهموا في انتخابه منعا للذهاب نحو خيار الحرب الأهلية".

واستبعد أبو غزالة أي تغيير في السياسة الأمريكية بعد فوز ترمب، قائلا "إن ما يحكم الولايات المتحدة هي المؤسسة وليس الشخص".

وتطرق أبو غزالة لجائحة كورونا، قائلا، "سنضطر للتعايش مع كورونا لمدة 4 سنوات والحديث عن القضاء عليه غير صحيح لأنه يخرج من سياسيين، واختراع اللقاح يحتاج إلى وقت طويل ويمر على اختبارات عديدة".

ورأى أن الحل الوحيد لهذه الجائحة، هو تطعيم كل إنسان في الدنيا بلقاح كورونا في نفس الوقت وإلا فإن أزمة كورونا ستظل".

وحذر من التداعيات الاقتصادية بسبب الجائحة، قائلا، "يجب التخطيط لأن يكون محاربة كورونا بنفس المكانة لدعم الاقتصاد وحذرت من ذلك في البداية واتُهمت حينها بأني رأسمالي".

وأخيرا تحدث عن مستقبل القضية الفلسطينية، مؤكدا أن لديه إيمان قوي بالشعب الفلسطيني، "وهو يستطيع ان يحافظ عل مستقبله من خلال تطوير نفسه علميا وحضاريا"، وفق تعبيره.

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/1255488054791774/

المصدر : وكالة شهاب الإخبارية - فلسطين