أردوغان يزور الكويت وقطر للتعزية وإجراء مباحثات

الأربعاء 07 أكتوبر 2020 09:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

أردوغان يزور الكويت وقطر للتعزية وإجراء مباحثات

يجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، زيارة إلى الخليج؛ إلى كلٍّ من قطر لإجراء مباحثات رسمية، والكويت لتقديم العزاء في وفاة أميرها الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وأعلنت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيستقبل، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي الذي يصل إلى البلاد في زيارة عمل.

وبينت الوكالة في تغريدة لها، أن أمير قطر والرئيس التركي سيبحثان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان الزعيمان استعرضا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس التركي بأمير قطر في 28 سبتمبر الماضي.

وزار أردوغان الدوحة مطلع يوليو الماضي، في أول زيارة عمل بعد الإغلاق الذي سبَّبه فيروس كورونا، وناقش مع أمير قطر القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعزية في أمير الكويت

من جانب آخر، علمت صحيفة "القبس" المحلية الكويتية أن الرئيس التركي سيقوم، الأربعاء، بزيارة قصيرة إلى البلاد.

وقالت مصادر حكومية للصحيفة إن أردوغان سيلتقي بالقيادة السياسية لتقديم واجب العزاء بوفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، ثم يغادر بعدها.

وأدى الشيخ نواف الأحمد الصباح، الأربعاء الماضي، اليمين الدستورية أميراً جديداً للكويت خلفاً للشيخ صباح الأحمد، الذي توفي في الولايات المتحدة، الثلاثاء (29 سبتمبر)، عن 91 عاماً، حيث كان يخضع للعلاج بعد جراحة أجراها في الكويت في يوليو الماضي.

المصدر : مواقع إلكترونية