اجتماعات إماراتية صهيونية لتعزيز الاستثمار والتعاون الاستراتيجي

الخميس 15 أكتوبر 2020 09:23 م بتوقيت القدس المحتلة

اجتماعات إماراتية صهيونية لتعزيز الاستثمار والتعاون الاستراتيجي

ترأس يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية الإماراتية، فريق النظام الإماراتي المشارك في الجولة الأولى من المفاوضات بشأن اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين الإمارات والكيان الإسرائيلي، والتي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر الحالي.

وتأتي الجولة الأولى من المفاوضات في إطار تنفيذ استراتيجية التطبيع والتحالف بين الجانبين وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري في أعقاب معاهدة التطبيع الموقعة بين الجانبين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، الخميس.

وأشار يونس الخوري إلى أن الإمارات حققت خطوات هامة في مسيرة توقيعها اتفاقيات لحماية وتشجيع الاستثمار بعدما أبرمت 99 اتفاقية شملت معظم شركائها الاستراتيجيين من مختلف أنحاء العالم، ولتصبح بذلك الإمارات أول دولة عربية تبرم اتفاقية بشأن حماية وتشجيع الاستثمار مع الكيان الإسرائيلي، لافتا إلى أن هناك اتفاقا مبدئيا بين الجانبين لبدء المفاوضات بشأن اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل في القريب العاجل.

وأوضح أن الجولة الأولى من المفاوضات حول اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار تؤكد سعي الجانبين لبناء شراكات استثمارية في مختلف المجالات.