صحيفة عبرية: لولا "نصر الله" لركب لبنان قطار التطبيع مع "إسرائيل"

الجمعة 16 أكتوبر 2020 03:58 م بتوقيت القدس المحتلة

صحيفة عبرية: لولا "نصر الله" لركب لبنان قطار التطبيع مع "إسرائيل"

قالت صحيفة عبرية، اليوم الجمعة، إنه لولا الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، لصعد لبنان إلى قطار التطبيع الذي يتحرك بالفعل في الشرق الأوسط.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، ظهر اليوم الجمعة، أنه في سياق إجراء مباحثات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية بينهما، فإنه لولا حسن نصر الله موجود في لبنان، من الأساس، فإن لبنان سيصعد قطار السلام الذي يتحرك بالفعل في الشرق الأوسط، وانضمت بيروت إلى اتفاقات التطبيع مع إسرائيل.

وانطلقت الجولة الأولى من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل، أول أمس الأربعاء، بحضور مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر و​السفير الأمريكي​ جون ديروشر.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، استبعد التوصل للسلام مع لبنان، طالما استمر حزب الله، "في السيطرة عليه".

وقال نتنياهو في جلسة للكنيست أمس الخميس للمصادقة على اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات "طالما استمر حزب الله في السيطرة الفعالة على لبنان، فلن يكون هناك سلام حقيقي مع هذا البلد".

وحث نتنياهو الحكومة اللبنانية على مواصلة مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل قائلا "قد تكون هذه المحادثات إشارة أولى لسلام يمكن أن يحدث في المستقبل".

ويعتزم الجيش الإسرائيلي إجراء مناورات عسكرية الأضخم في العام 2020، لمحاكاة الحرب ضد حزب الله اللبناني، شمال الكيان.