الحكم غيابيا بالإعدام شنقاً لمدان بقتل المواطن موسى أبو نار

الخميس 05 نوفمبر 2020 04:02 م بتوقيت القدس المحتلة

الحكم غيابيا بالإعدام شنقاً لمدان بقتل المواطن موسى أبو نار

قضت محكمة بداية دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم الخميس، حكمًا بالإعدام شنقاً على مواطن أدين بتهمة القتل قصدًا.

وأدانت هيئة المحكمة المدان (ع/ع) بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل المغدور موسى حسن أبو نار، حيث حكمت بمعاقبته بالإعدام شنقاً حتى الموت ومصادرة أداة الجريمة، وذلك عن تهمة القتل قصداً، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص وبمناسبة غير مشروعة، خلافاً لمواد القانون الفلسطيني.

وذكرت النيابة أن الحكم جاء بعد عدة جلسات تم خلالها سماع بينات النيابة العامة وكذلك الدفاع وبعد قرار المحكمة بمحاكمة المتهم كمتهم فار من وجه العدالة.

ووفق التحقيقات "فإن المدان بتاريخ (14/ 01 / 2009) قتل قصداً المجني عليه موسى حسن أبو نار بأن بيت النية على قتله وأعد العدة لذلك سلاح من نوع كلاشنكوف وما أن ظفر به أطلق النار عليه مباشرة مما أدى إلى قتله على الفور كما هو مبين بتقرير الصفة التشريحية وذلك بوجه غير مشروع ومخالف للقانون".

وتقول النيابة إن المجلس الأعلى للقضاء يعمل ويتابع باهتمام انجاز القضايا المحجوزة للحكم لاسيما قضايا القتل والإسراع بإنجاز القضايا الموسومة باللاصق الأحمر التي لها عدة سنوات منظورة أمام القضاء، وعدم السماح بإطالة اجراءات التقاضي بما لا يخلُّ بضمانة وكفالة حق الدفاع للمتهمين، وفي إطار المحافظة على سلامة وأمن المجتمع واستقراره الأهلي والاجتماعي.

المصدر : شهاب