المنتخب الجزائري يبلغ نهائيات كأس أمم إفريقيا

الإثنين 16 نوفمبر 2020 09:59 م بتوقيت القدس المحتلة

المنتخب الجزائري يبلغ نهائيات كأس أمم إفريقيا

أهدر منتخب الجزائر فرصة ذهبية لتحقيق فوزه الرابع على التوالي بدور المجموعات، وسقط في فخ التعادل بهدفين لمثليهما أمام منتخب زيمبابوي مساء الإثنين على ملعب "هراري ناشونال ستاديوم" ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم.

وسجل آندي ديلور في الدقيقة 34، ورياض محرز بالدقيقة 38 ثنائية "المحاربين"، فيما وقع  كنوليدج موسونا في الدقيقة 43، وبرينس ديب بالدقيقة 82 على هدفي زيمبابوي.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، ليضمن تأهله رسميًا إلى نهائيات كأس إفريقيا للمرة 19 في تاريخه، بينما أصبح رصيد زيمبابوي 5 نقاط في المركز الثاني "مؤقتًا".

فوز أول

وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب جنوب السودان فوزه الأول بتغلبه على ضيفه الأوغندي، شريك بوركينا فاسو في الصدارة، بهدف وحيد سجله تيتو أوكيلو في الدقيقة 35 من ركلة جزاء تسبب بها لاعب وسط مصر المقاصة خالد أوتشو وتلقى البطاقة الحمراء.

وأسدى منتخب جنوب السودان خدمة إلى بوركينا فاسو التي انفردت بالصدارة، وبفارق نقطة واحدة بتعادلها مع مضيفتها مالاوي سلباً.

ورفعت بوركينا فاسو رصيدها إلى ثماني نقاط، مقابل سبع نقاط لأوغندا، وأربع نقاط لمالاوي، وثلاث نقاط لجنوب السودان.

انتصار ثمين

وفي المجموعة الثالثة، عززت جنوب إفريقيا حظوظها في التأهل بفوزها الثمين على مضيفتها ساو تاومي وبرنسيب برباعية لهدفين.

وفرض الثنائي ثيمبا زواني، وبيرسي تاو نفسهما نجمان للمباراة بتسجيل كل منهما ثنائية الأول بالدقيقتين 39، و87 على التوالي، والثاني في الدقيقتين 70، و88 على الترتيب.

وسجل جوازيفيل سواريش بالدقيقة 12، وهاراميز في الدقيقة 75 هدفي ساو تاومي وبرنسيب.

وهو الفوز الثالث على التوالي لجنوب إفريقيا، فرفعت رصيدها الى تسع نقاط، وبفارق الأهداف خلف غانا المتصدرة والتي تحل ضيفة على السودان الثلاثاء.

تعادل

وفي المجموعة التاسعة، تعادلت إستواني مع الكونجو سلباً، فكسبت الأولى نقطتها الأولى في التصفيات، ورفعت الثانية رصيدها إلى سبع نقاط في المركز الثاني، وبفارق خمس نقاط خلف السنغال.

ابتعاد بالصدارة

بدوره، تغلب المنتخب الكاميروني على مضيفه الموزمبيقي بهدفين دون مقابل، ضمن المجموعة السادسة، وتقدم فينسنت أبو بكر بهدف لأسود الكاميرون بالدقيقة 26، وأضاف سيرج تابيكو الهدف الثاني في الدقيقة 73.

ورفع المنتخب الكاميروني رصيده بهذا الفوز إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما توقف رصيد موزمبيق عند أربع نقاط بالمركز الثاني.

المصدر : وكالات