بعد زيارة قيس سعيد لقطر.. الإمارات تقيّد منح تأشيرات الدخول للتونسيين

الجمعة 20 نوفمبر 2020 02:43 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد زيارة قيس سعيد لقطر.. الإمارات تقيّد منح تأشيرات الدخول للتونسيين

قالت تقارير تونسية إن الإمارات شرعت في التشديد بمنح التأشيرات للتونسيين، بعد أيام قليلة من الزيارة التي أجراها الرئيس التونسي "قيس سعيد" إلى قطر.

ونقلت وسائل إعلام تونسية عن رئيس لجنة النقل الجوي في اتحاد وكالات السفر التونسية، أن الاتحاد تلقى قرارا من شركة طيران الإمارات يقضي بتحديد منح التأشيرة للتونسيين.

وقال "عبدالعزيز بن عيسى"، رئيس لجنة النقل الجوي في الاتحاد، إن الإمارات قررت منع منح التأشيرات عن فئة واسعة من التونسيين، بحسب ما ذكرته قناة "نسمة" الخاصة التونسية.

وأوضح "بن عيسى"، أن الإمارات استثنت من هذا القرار الأشخاص المتزوجين أو الذين لديهم أبناء أو الذين تفوق أعمارهم الـ60 عاما.

فيما أضاف، في تصريحات لإذاعة "موزاييك" التونسية الخاصة، أن القرار الإماراتي الجديد يأتي في الوقت الذي تشهد فيه طلبات السفر إلى الخليج والإمارات خصوصا ارتفاعا في هذه الفترة من السنة.

وشدد على أن الإجراءات الجديدة ستؤثر على قطاع وكالات الأسفار، معربا عن أمله أن تكون هذه الإجراءات مؤقتة.

من جهته قال وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، "عثمان الجرندي"، إن وزارة الخارجية ستقوم بالاتصالات الدبلوماسية اللازمة مع الإمارات للاستيضاح بخصوص رفض منح تأشيرات دخول التونسيين غير المتزوجين.

وقال "الجرندي"، رداً على تساؤلات النواب بمناسبة حضوره مناقشة موازنة وزارة الخارجية، أنه أعطى تعليمات للمسؤولين في وزارته لاستجلاء الأمر من السلطات الإماراتية، التي لم تصدر إلى حد اليوم قرارا رسميا يقضي بمنع منح التأشيرات لفئة من المواطنين التونسيين.

يذكر أن الرئيس التونسي "قيس سعيد" اختتم، قبل يومين، زيارة إلى قطر، التقى خلالها أمير البلاد، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" ومسؤولين قطريين.