غانتس يهدد غزة ونتنياهو يعزز الاستيطان في غلافها

الأحد 22 نوفمبر 2020 03:12 م بتوقيت القدس المحتلة

غانتس يهدد غزة ونتنياهو يعزز الاستيطان في غلافها

عاود وزير الحرب الإسرائيلي "بيني غانتس" تهديد حركة حماس وسكان قطاع غزة، بالرد العملياتي الكبير في حال استمر إطلاق الصواريخ والنار من القطاع باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وقال غانتس- كما نقلت عنه قناة 7 العبرية- "إن حماس وقطاع غزة سيدفعان الثمن كبيرًا في حال استمرت الانتهاكات للسيادة الإسرائيلية، وستزداد الهجمات ولن يكون هناك أي حسبان لانتشار فيروس كورونا".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي لديه مجموعة كبيرة من الخطط العملياتية لحماية سكان مستوطنات غلاف غزة، كما أنه لديه خطط أكبر ومفاجئة لحماس وسكان القطاع"، قائلًا في رسالة للحركة "أنصحهم بعدم انتهاك سيادتنا".

وفي ذات السياق، أعلن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي تخصيص مليار شيكل لتعزيز ما وصف بـ "صمود المستوطنات" في غلاف غزة، من خلال مشاريع بهدف تطوير قطاع التكنولوجيا الزراعية والرفاهية والاستثمارات في البنية التحتية والتعليم وغيره.

وقال نتنياهو في حديث لرؤساء مستوطنات غلاف غزة "بعد أن طرحنا خطة قبل أسابيع لإنشاء مستوطنة جديدة في غزة، نأتي اليوم بخطوة أخرى عبر برنامج مساعدة شامل بأكثر من مليار شيكل لتلك المستوطنات".

وأكد نتنياهو استمراره في دعم مستوطنات غلاف غزة، مشيرًا إلى أنه "الأسبوع المقبل سيتخذ قرارًا لمساعدة مدينة عسقلان، والمستوطنة الجديدة لمساعدة المستوطنين للسكن فيها".

وأضاف "سياستنا الأمنية التي تم التعبير عنها الليلة الماضية، ستتواصل ضد أي محاولات ضرر موجه إلينا، وإلى جانب ذلك سنعزز المرونة المدنية والزخم فيها كرد حقيقي على تلك المنظمات العاملة من غزة، والتي تحاول اقتلاعنا من جذورنا، لكن نحن سنواصل البناء والوجود هنا".