نتنياهو يُعلق على أنباء لقائه ببن سلمان

الإثنين 23 نوفمبر 2020 03:52 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يُعلق على أنباء لقائه ببن سلمان

رفض رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، التعليق على خبر لقائه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قالا " لا أتطرق لهذه الأمور ولا أنوي القيام بذلك الآن".

وأضاف نتنياهو خلال اجتماع حزب الليكود، لا يسعني إلا أن أقول إنني خلال سنوات عملي كرئيس للوزراء لم أدخر جهدا في توسيع دائرة السلام. سوف تستمر الدائرة وتتوسع.

واعتبر مراقبون تصريحات نتنياهو بالمؤكدة للقاء، لكنه يرفض التصريح بذلك لتفادي إحراج بن سلمان أو لاعتبارات التوقيت.

وكان وزير زير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان قد علق على أنباء لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الأحد الماضي في مدينة نيوم.

وقال بن فرحان في تغريدة، إن اجتماع نيوم كان فقط بين مسؤولين سعوديين وأمريكيين.

من جانبه، أكد وزير التعليم الإسرائيلي يوآف غالانت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بحضور رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين أمس الأحد خلال زيارة سرية إلى السعودية.

وفي السياق، قال إسحاق ليفانون السفير الإسرائيلي السابق والخبير في شؤون الشرق الأوسط إن اللقاءات بين المسؤولين السعوديين والإسرائيليين مستمرة منذ زمن.

وأضاف ليفانون أن زيارة نتنياهو إلى السعودية ليست مستغربة بالنظر للعلاقات والاتصالات بين رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين وعدد من المسؤولين السعوديين.

من جانبها نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عن مستشاريْن سعوديين قولهما إن لقاء نتنياهو ومحمد بن سلمان استغرق ساعتين وبحث التطبيع وإيران.

المصدر : وسائل إعلام إسرائيلية