دوري أبطال أوروبا: تشلسي واشبيلية لتأهل مبكر وبرشلونة لنسيان مشكلاته

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 12:15 م بتوقيت القدس المحتلة

دوري أبطال أوروبا: تشلسي واشبيلية لتأهل مبكر وبرشلونة لنسيان مشكلاته

تتطلع أندية برشلونة ويوفنتوس وتشلسي واشبيلية الى حسم تأهلها اليوم الثلاثاء إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وذلك قبل جولتين على ختام دور المجموعات.
ويسعى برشلونة إلى نسيان مشكلاته المحلية حيث تعرض لثالث هزيمة في الدوري الاسباني أمام أتلتيكو مدريد صفر-1 هي الاولى له امام منافسه منذ 10 سنوات، ليقبع في المركز الثاني عشر، وهو يحل ضيفا على دينامو كييف الاوكراني في المجموعة السابعة، مفتقدا مدافعيه المصابين الاسبوع الماضي جيرار بيكيه وسيرجي روبرتو.
ويتصدر برشلونة الترتيب (9 نقاط)، أمام يوفنتوس الايطالي (6) الذي يستقبل فرنتسفاروش المجري صاحب نقطة بالتساوي مع دينامو كييف، علما ان فارق المواجهات المباشرة يحسم موقع فريقين يتعادلان بالنقاط.
وبعد بداية جيدة باشراف مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان، بدأت نتائج الفريق الكاتالوني تتراجع في الاونة الاخيرة ويبدو ان نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي فقد المتعة في اللعب لناديه بعد الازمة التي نشبت بينه وبين مجلس الادارة خلال الصيف.
كما أن خسارة أحد أبرز المقربين منه، بشخص المهاجم الاوروغوياني لويس سواريس اثرت معنويا على النجم الارجنتيني.
وسيضع الفوز برشلونة في ثمن النهائي على أمل تصدر مجموعته للمرة الـ22 (رقم قياسي)، فيما يأمل يوفنتوس في احراز النقاط لمرافقته أيضا بحال فوزهما.
وبالاضافة الى نجمه المتألق البرتغالي كريستيانو رونالدو، يستطيع يوفنتوس الاعتماد على مهاجمه الاسباني الفارو موراتا الذي سجل 4 من اهداف الستة في هذه المسابقة هذا الموسم.
ويلهث فريق السيدة العجوز الى احراز ثالث لقب له في هذه المسابقة .
في المجموعة الخامسة، يبحث كل من تشلسي الانكليزي واشبيلية الاسباني عن بطاقتين مبكرتين، عندما يحل الاول على رين الفرنسي والثاني على كراسنودار الروسي في مباراتين تقامان في توقيت مبكر.
وبحال فوزهما، سيرفع حاملا لقب الدوري الأوروبي في السنتين الاخيرتين رصيدهما إلى 10 نقاط، وبفارق 9 نقاط عن متذيلي الترتيب، وبالتالي يضمنان التأهل قبل جولتين من ختام دور المجموعات.
ويتطلع رين صاحب المركز السابع في الدوري الفرنسي والذي يشارك في المسابقة الاهم للمرة الاولى في تاريخه، الى تحقيق اول فوز له فيها.
ويخوض باريس سان جرمان الفرنسي وصيف البطولة الموسم الماضي مباراة مصيرية ضد ضيفه لايبزيغ الالماني حيث يبدو بحاجة ماسة لتحقيق الفوز في مجموعة ثامنة يتصدرها مانشستر يونايتد الانكليزي (6 نقاط) بالتساوي مع لايبزيغ.
في المقابل، يتطلع مانشستر يونايتد الى استعادة توازنه من خلال الفوز على باشاك شهير التركي بعد تلقيه خسارة مفاجئة ذهابا في اسطنبول 1-2.
ويسعى بوروسيا دورتموند الالماني للاقتراب اكثر من التأهل في المجموعة السادسة التي يتصدرها برصيد 6 نقاط عندما يستقبل كلوب بروج البلجيكي في مباراة سهلة نسبيا، لا سيما بان الفريق الالماني تفوق على منافسه في عقر داره بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية.
ويريد لاتسيو الايطالي الذي يملك 5 نقاط ان يحذو حذوه من خلال الفوز على سان بطرسبورغ الروسي

 

 

 

 

 

 

المصدر : وكالات