بالفيديو: نتنياهو يستقبل أول رحلة من دبي: يستحيل إيقاف التطبيع

الخميس 26 نوفمبر 2020 09:00 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يستقبل أول رحلة من دبي: يستحيل إيقاف التطبيع

اعتبر رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أن حراك التطبيع الذي انطلق بين دولة الاحتلال ودول عربية وخليجية "من المستحيل إيقافه".

جاء ذلك بالتزامن مع استقبال "نتنياهو" أول رحلة تجارية مباشرة من دبي الإماراتية إلى مطار بن جوريون في تل أبيب، الخميس.

وكتب "نتنياهو"، عبر حسابه بـ"تويتر": "قلت في حفل استقبال أول رحلة جوية تجارية إماراتية وصلت لإسرائيل: أتوقع انضمام مزيد من الدول إلى دائرة السلام بشكل أو بآخر، وعلى مستويات متباينة، خلال الأشهر القليلة المقبلة. فهذه العملية يستحيل وقفها ولا يمكننا الرجوع عنها!".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه قال خلال استقباله الطائرة الإماراتية: "نفتت الصراع الإسرائيلي العربي لنجعله تعاونًا إسرائيليًا عربيًا، بغية صنع مستقبل جديد بل حاضر جديد. ونقوم بذلك بسرعة فائقة!".

وظهر الخميس، وصلت رحلة تابعة لشركة الطيران "فلاي دبي" للرحلات منخفضة التكلفة إلى مطار بن جوريون بتل أبيب، وهي أول رحلة مباشرة منتظمة بين المدينتين بعد شهرين على إقامة العلاقات بين الإمارات والكيان الإسرائيلي برعاية الولايات المتحدة.

وقال "نتنياهو"، الذي حضر إلى مطار "بن جوريون" عند وصول الطائرة بعد رحلة استغرقت حوالى أربع ساعات: "هذه لحظة تاريخية".

وقال إن تلك الرحلة ستكون إشارة البدء لانطلاق عشرات الرحلات أسبوعيا إلى الإمارات والبحرين، مضيفا أن هناك انفتاح كبير لتجارة والاقتصاد والسياحة، في الشرق الأوسط.

بدورها، احتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر الحساب التابع لها على "تويتر"، "إسرائيل بالعربية" بوصول الرحلة الإماراتية.

وسبق أن أقلت شركة "فلاي دبي" و"الاتحاد" الإماراتيتان الشهر الماضي وفودا إسرائيلية رسمية إلى الإمارت، لكن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة طيران إماراتية بتفعيل خدمة تجارية إلى تل أبيب.

وكانت "فلاي دبي" أعلنت في السابق أنها ستسير طائرتين يوميا بين دبي وتل أبيب بدءا من 26 نوفمبر/تشرين الثاني (الخميس)، فيما أعلنت الاتحاد للطيران أن رحلاتها إلى تل أبيب ستنطلق بداية مارس/ آذار المقبل.