ممثلون عن العائلة الملكية البحرينية يلتقون رئيس الكيان الإسرائيلي

الخميس 26 نوفمبر 2020 09:27 م بتوقيت القدس المحتلة

ممثلون عن العائلة الملكية البحرينية يلتقون رئيس الكيان الإسرائيلي

استقبل لرئيس الكيان الإسرائيلي، "رؤوفين رفلين"، اليوم الخميس، وفدا من البحرين يضم ممثلين عن العائلة الملكية البحرينية ومسؤولين آخرين.

وقالت وسائل إعلام عبرية، بينها "هيئة البث" (رسمية)، إن الوفد البحريني يترأسه رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي الشيخ "خالد بن خليفة آل خليفة".

والأسبوع الماضي، قاد وزير خارجية البحرين "عبداللطيف الزياني"، أول وفد رسمي بحريني إلى تل أبيب، حيث التقى نظيره الإسرائيلي "جابي أشكنازي"، واتفق معه على تبادل السفارات في أقرب وقت ممكن، وبدء انطلاق الرحلات الجوية من المنامة إلى تل أبيب، مطلع الشهر المقبل.

وتأتي الزيارة بعد أيام على تصويت مجلس وزراء الكيان الإسرائيلي بالإجماع على "البيان المشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية سلمية وودية" مع مملكة البحرين.

والثلاثاء، أجرى ولي العهد رئيس الوزراء البحريني، الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة" اتصالا هاتفيا مع رئيس لوزراء الكيان الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، جرى خلاله استعراض مجالات التعاون الثنائي، والدفع نحو أفق أوسع من التعاون في مختلف المجالات.

وحينها، أعلن رئيس نتنياهو أنه سيزور البحرين "قريبا" بناء على دعوة من ولي عهد البحرين الأمير "سلمان".

وفي منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين اتفاقي تطبيع للعلاقات في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وقوبل الاتفاقان بتنديد واسع؛ واعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة وطعنة" في ظهر الشعب الفلسطيني.