إيران: دلائل واضحة على تورط الكيان الإسرائيلي في اغتيال العالم النووي الإيراني

الجمعة 27 نوفمبر 2020 06:27 م بتوقيت القدس المحتلة

إيران: دلائل واضحة على تورط الكيان الإسرائيلي في اغتيال العالم النووي الإيراني

قال وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، إن هناك دلائل واضحة على تورط الكيان الإسرائيلي في اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زاده.

وأشار ظريف في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" إلى أن "الإرهابيين الذين اغتالوا اليوم عالم إيراني يدركون أن هذا عمل جبان".

وتابع وزير الخارجية الإيراني: "هناك دلائل واضحة على تورط إسرائيلي، يظهر العدوانية اليائسة للجناة".

وأكمل ظريف، بقوله: "تدعو إيران المجتمع الدولي، وبالأخص الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء المعايير المزدوجة المخزية وإدانة هذا العمل الإرهابي المرتكب من قبل دول".

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد أعلنت اغتيال العالم النووي الإيراني المتخصص في مجال الصواريخ النووية، محسن فخري زاده، الذي يعمل رئيسا لهيئة البحث والإبداع في وزارة الدفاع الإيرانية.

​ويذكر أن العالم فخري زاده من أبرز العلماء النوويين الإيرانيين الذين تسعى الاستخبارات الإسرائيلية لاغتياله، وقد أعلن قبل عامين نتنياهو عن اسمه في أحد المؤتمرات الصحفية.

​​وبحسب الوكالات الإيرانية، نوه رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قبل أعوام، عن خطورة هذا العالم، ونشر صورته خلال العرض التقديمي الذي تحدث فيه عن تصاعد قدرة إيران النووية في الأعوام الأخيرة، الذي تزامن مع إعلان أمريكا الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.