الكابينيت الإسرائيلي يقرر خصم رواتب الأسرى من أموال المقاصة وتحويل 2.5 مليار شيكل للسلطة

الأحد 29 نوفمبر 2020 10:11 م بتوقيت القدس المحتلة

الكابينيت الإسرائيلي يقرر خصم رواتب الأسرى من أموال المقاصة وتحويل 2.5 مليار شيكل للسلطة

قرر لمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الإسرائيلي " الكابينيت"، خلال جلسته اليوم الأحد، تحويل 2.5 مليار شيكل للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب "أموال المقاصة" وخصم 600 مليون شيكل بدل قيمة فاتورة رواتب الأسرى لعام 2019.

وقال باراك رافيد مراسل والا العبري:" وافق الكابينت ​​على تحويل 2,5 مليار شيكل من أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية بعد 6 أشهر رفضت خلالها السلطة قبول الأموال - كما تقرر خصم مبلغ 600 مليون شيكل إضافي تعويضا عن المدفوعات التي دفعتها السلطة للأسرى في العام الماضي".

وتكون هذه المرّة الثانية التي تخصم فيها "إسرائيل" المبالغ من أموال الضرائب الفلسطينية، وكانت المرّة الأولى في العام 2019، عندما تم خصم رواتب الأسرى عن العام 2018".

في شباط/ فبراير العام الماضي، سلبت حكومة الاحتلال مبلغ 138 مليون دولار، من تحويلات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية؛ ويوازي حسب زعم الاحتلال، المبلغ الذي دفعته السلطة إلى عائلات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

يذكر أنه في تموز/ يوليو 2018، أقر الكنيست قانونا يجيز للسلطات الإسرائيلية اقتطاع مبالغ مالية من عائدات الضرائب التي تجبيها "إسرائيل" لصالح السلطة الفلسطينية، بذريعة أن السلطة تحول معاشات شهرية لعائلات الشهداء والأسرى.

المصدر : شهاب