معروف: خيار الاغلاق سيناقش خلال اجتماع اليوم ولم نبلغ بأي تغيير على عمل معبر رفح

الخميس 03 ديسمبر 2020 11:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

معروف: خيار الاغلاق سيناقش خلال اجتماع اليوم ولم نبلغ بأي تغيير على عمل معبر رفح

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الخميس، أن خيار الاغلاق سيناقش خلال اجتماع اليوم لخلية الأزمة العليا وليس بالضرورة أن يتمخض عنه إعلان الاغلاق التام.

وقال معروف، في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إنه من الممكن أن نشهد حالة من تشديد الإجراءات والأمر مرهون للمعطيات التي تضعها وزارة الصحة حول قدرة منظومتها الصحية على التعامل مع منحنى تسجيل الاصابات.

وأضاف: "خلال الفترة المسائية بحدود الساعة السابعة من مساء اليوم سينتهي اجتماع خلية الأزمة العليا ويتم الإعلان عن تفاصيله ومخرجاته خاصة فيما يتعلق بخيار الإغلاق".

وأشار الى أن خيار الاغلاق الشامل كان يناقش على مدار عدة اجتماعات مضت ونسعى جاهدين الي عدم الوصول اليه وبالحد الأدنى تأخيره قد مستطاع إن كان لازماً وضروريا في ضوء المؤشرات الصحية.

وحول معبر رفح، قال معروف، إن ما طُرح في الاعلام حول فتح معبر رفح بشكل دوري، حتى اللحظة ليس هناك شيئا رسمياً ولم تبلغ جهة الاختصاص في وزارة الداخلية من قبل الاشقاء في مصر بحدوث أي تغير على عمله.

 وأضاف أن هناك طلب فلسطيني ومساعي فلسطينية لتحسين فترة عمل المعبر وفتحه بشكل دوري يضمن عدم حدوث أي إشكاليات في تنقل المواطنين في الجانبين الفلسطيني والمصري.

المصدر : شهاب