من هو المرشح الأقوى للفوز في انتخابات نادي برشلونة؟

الأحد 03 يناير 2021 02:51 م بتوقيت القدس المحتلة

من هو المرشح الأقوى للفوز في انتخابات نادي برشلونة؟

لم يتبقَ سوى ثلاثة أسابيع أمام أعضاء نادي برشلونة، من أجل انتخاب رئيس جديد في صناديق الاقتراع، وسط ترقب كبير من جماهير الفريق الكتالوني، التي تراقب الحملات الانتخابية لجميع المرشحين لمنصب بات شاغراً بعد استقالة بارتوميو وإدارته.

وقامت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بتكليف شركة مختصة، حتى تقوم بإجراء مسح كلي لمعرفة نوايا أعضاء برشلونة، الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات المقبلة التي ستقام في الرابع والعشرين من شهر يناير/كانون الثاني الحالي.

ويتنافس روسو مع الرئيس السابق خوان لابورتا، وفيكتور فونت، وخوردي فاري، وتوني فريكسيا، ولويس فيرنانديز، وأوغوستي بينيدتو، وإيميلي روساود، وبيير ريرا، وتشافي فيلاجوانا على منصب رئاسة نادي برشلونة في الانتخابات المقبلة.

وأجرت الصحيفة استطلاعا على 220 عضواً من أعضاء نادي برشلونة، ممن هم في السن القانونية بين 19 و22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تضم 69.5% من الرجال و30.5 % من النساء، وهي نسبة قريبة من الفريق الكتالوني.

أما متوسط ​​العمر فهو 49 سنة بنسبة 21.4% بين 18، و34 سنة، و33.2% بين 35 و49 سنة، و23.2% بين 50 و64 عاماً، و22.3% من 65 سنة فأكثر، فيما يقيم 61.4% منهم في مدينة برشلونة وضواحيها، و3.6% في الإقليم الكتالوني، و0.9% في بقية إسبانيا.

ووعدت الصحيفة بأن يتم نشر نتائج الاستطلاع، حتى تعرف الجماهير الرياضية في العالم وعلى رأسها مشجعو الفريق الكتالوني، اسم أبرز مرشح قريب من منصب رئاسة "البلاوغرانا" في الفترة المقبلة.

المصدر : مواقع إلكترونية