"معاريف": تأجيل اجتماع بين وزيرين من السلطة و"إسرائيل"

الأحد 10 يناير 2021 05:28 م بتوقيت القدس المحتلة

"معاريف": تأجيل اجتماع بين وزيرين من السلطة و"إسرائيل"

أرجأ كيان الاحتلال الإسرائيلي عقد لقاء بين وزير خارجيته غابي أشكنازي، ونظيره من السلطة الفلسطينية رياض المالكي، بسبب الإغلاق في الكيان.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأحد، أنه تقرر تأجيل اجتماع كان سيعقد خلال الأيام القادمة بين أشكنازي ووزير خارجية السلطة الفلسطينية، بسبب الإغلاق في كيان الاحتلال.

وأكدت الصحيفة أن موافقة الطرفين، لعقد لقاء مشترك جاء بوساطة مباشرة من وزير الخارجية المصري سامح شكري، وممثلين عن دول أخرى من بينها فرنسا وألمانيا والأردن، بهدف إعادة الطرفين لطاولة المفاوضات واستجابة لضغط السلطة الفلسطينية عقد مؤتمر دولي للسلام.

وفي السياق نفسه، ذكر الحساب الرسمي للسفارة الألمانية في القاهرة على "فيسبوك"، ظهر اليوم الأحد، أن اجتماع وزراء الخارجية الأربعة، المصري والأردني والفرنسي والألماني، سيعقد غدا الاثنين، وسيركز على عملية السلام في الشرق الأوسط، وسبل الاستفادة من الديناميكية المتولدة عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها مؤخرا بين الكيان الإسرائيلي وأربع دول عربية.

وأكدت السفارة الألمانية أن الاجتماع سيناقش الخطوات المحتملة للتقارب بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، مشيرة إلى أنه ستكون هذه هي المرة الرابعة التي يجتمع فيها وزراء الخارجية الأربعة، حيث تناولت اجتماعاتهم السابقة مسألة مخطط "الضم" التي تم الإعلان عنها خلال الحملة الانتخابية الإسرائيلية وتأثير التطبيع بين إسرائيل والدول العربية على السلام في الشرق الأوسط.

ولفتت السفارة الألمانية في القاهرة إلى أنه من المقرر أن يستقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وزراء خارجية المجموعة الرباعية، وذلك بالتزامن مع إجراء وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، خلال زيارته للقاهرة محادثات ثنائية مع نظيره المصري، سامح شكري.