للمرة الثانية خلال شهر.. لقاء سري بين أشكنازي ووزير الخارجية الأردني

الثلاثاء 12 يناير 2021 09:46 ص بتوقيت القدس المحتلة

للمرة الثانية خلال شهر.. لقاء سري بين أشكنازي ووزير الخارجية الأردني

ذكر موقع القناة السابعة العبرية، اليوم الثلاثاء، أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي غابي أشكنازي اجتمع سراً مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، رغم توتر العلاقات بين الاحتلال والأردن.

وقال الموقع، أن الوزيران اجتمعا للمرة الثانية بغضون أقل من شهر، في لقاءات وصفت بالسرية أعقبها جلسات جمعت طواقم إسرائيلية وأردنية، وتأتي هذه اللقاءات على وقع التوتر بين عمان والاحتلال على خلفية الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في ساحات البراق والانتهاكات الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى.

ويأتي الاجتماع الأخير بين أشكنازي والصفدي بعد أسبوعين من اجتماع سابق بينهما في أوائل كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حيث عقد الاجتماع في منشأة حكومية أردنية مع الحفاظ على السرية، وتناول القضايا الإستراتيجية الإقليمية وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، فإن هذه الاجتماعات بين الجانبين الإسرائيلي والأردني، تأتي على الرغم من التوتر والحساسية بالعلاقات بين تل أبيب وعمان، التي رجحت أن هذه اللقاءات والاجتماعات أطلقت مسيرة حوار بين البلدين، حول الشؤون المدنية والاقتصادية بمشاركة عدة وزارات حكومية، كما أن اللقاءات لم تتناول ولم تناقش قضايا مشحونة، وعلى الرغم من ذلك تفضل تل أبيب التكتم على تفاصيل اللقاءات وذلك منعا لإثارة أي انتقادات داخلية بالأردن.

المصدر : شهاب