أردوغان: لن نرضخ لضغوط شركات التواصل الاجتماعي

الأربعاء 13 يناير 2021 09:50 م بتوقيت القدس المحتلة

أردوغان: لن نرضخ لضغوط شركات التواصل الاجتماعي

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن ترضخ لضغوط شركات التواصل الاجتماعي "التي تعتبر نفسها فوق القانون فيما يتعلق بمراعاة حقوق شعبنا".

+ جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لعام 2019، من قبل جمعية صحفيي الإذاعة والتلفزيون (RTGD)، في المجمع الرئاسي، الأربعاء.

وأفاد أردوغان أن شركات التواصل الاجتماعي لم تنفذ تقريبًا أيًا من قرارات المحاكم التركية بشأن التصدي للحسابات التي تمجد الإرهاب والعنف.

وتابع: "مثلما لا نسمح بتواجد الإرهاب داخل حدود بلادنا، لا يمكننا القبول بالحملات الدعائية له في العالم الافتراضي".

وهنأ أردوغان الإعلاميين الذين نالوا جوائز خلال الحفل، معربا عن شكره لهم على جهودهم المخلصة .

وتطرق إلى اعتصام الأمهات أمام مبنى "حزب الشعوب الديمقراطي" في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا، مشيرا إلى أن أولئك الأمهات هن من أكثر المتألمات من الإرهاب.

ولفت أردوغان أن الأمهات المعتصمات كسرن جدار الخوف وكشفن الوجه الدموي لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية.

وأكد أن كفاح بلاده المستمر ضد "قطعان القتلة" سيتوج بالنصر مع دعم الأمهات، مضيفا: "لا مكان للإرهاب والعنف في مستقبل هذه الأراضي".

وقال: "دعكم من تقديم الدعم لأمهات ديار بكر، حاولت بعض المؤسسات الإعلامية التي تحولت إلى وكالات دعاية للإرهابيين في جبال قنديل، تشويه صورة هذا العمل البريء (الاعتصام) بالأخبار التي نشرتها".

وأضاف: "وبالمثل، فإن ما يسمى بجمعيات حقوق الإنسان التي تقدم خدمات المحاماة الطوعية للمنظمة الانفصالية، باتت عمياء وصماء حيال صرخات أولئك الأمهات".

وتستمر أمهات ديار بكر في الاعتصام منذ 499 يوما، وتحديدا منذ 3 سبتمبر/ أيلول 2019، حيث يتهمن "الشعوب الديمقراطي" بالضلوع في اختطاف أبنائهن وزجهم ضمن صفوف المنظمة الإرهابية

المصدر : وكالات