بالصور والفيديو: إصابات خلال صدامات بين مستوطنين يهود وقوات الاحتلال بالقدس

الإثنين 25 يناير 2021 04:13 م بتوقيت القدس المحتلة

1cTCmxrmJxk
cYS1guPOb-A
g2FFaSiYJJ8
vcbpFId_NBE
Ll02gJMDG1A
jhqj-mk0o7I
Xi9JRHZnrck
t4K23h7P-JQ

اندلعت صدامات، الإثنين، بين المئات من المستوطنين اليهود، وقوات الاحتلال في مستوطنة "بيت شيمش" قرب القدس المحتلة.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها "تعرضت قوات من الشرطة التي شرعت بأنشطة لتطبيق القانون في بيت شيمش لهجوم من قبل حشود، والتي بدأت على الفور برشق القوات بالحجارة وبأشياء مختلفة (لم تحددها)".

وجاءت هذه الصدامات، استمرارا لما قالت شرطة الاحتلال إنها "أعمال عنف" شهدها عدد من تجمعات المتدينين اليهود في الأيام الأخيرة، وبخاصة "بني براك والقدس".

ويحتج المتدينون اليهود على القيود التي تفرضها حكومة الاحتلال، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت شرطة الاحتلال إن قواتها "تنشط في بيت شيمش في أعقاب أعمال شغب عنيفة شارك فيها المئات من مثيري الشغب الذين ألقوا الحجارة والأغراض على أفراد الشرطة، وضربوا شرطي على رأسه، وجرحوا ثلاثة من أفراد الشرطة".

وأضافت "إثر الاضطرابات، شرعت الشرطة باستخدام وسائل لإعادة النظام على الفور، وتم إلقاء القبض على ثلاثة من المشتبهين بخرق النظام".

وفي حادث آخر منفصل، هاجم العشرات من المتدينين اليهود، الإثنين، أفراد شرطة الاحتلال في حي "مئة شعاريم" الاستيطاني بالقدس المحتلة.

وقالت شرطة الاحتلال "تعرض ضباط الشرطة، الذين تم استدعاؤهم إلى شقة في حي مئة شعاريم بعد بلاغ عن حادثة عنف منزلي، لهجوم من قبل العشرات من مثيري الشغب بالحجارة، بمجرد وصولهم إلى مكان الحادث".

وأضافت "أُصيب ضابط شرطة في يده، ولحقت أضرارًا أيضًا بسيارة شرطة"، وتابعت "تواصل الشرطة التحقيق في الحادث، الذي تم الإبلاغ عنه في البداية على أنه عنف منزلي".