بالفيديو: هتافات منددة "نتنياهو يا حيوان" ..يافا تشيّع ضحية جريمة الاغتيال محمد أبو نجم

الإثنين 25 يناير 2021 08:16 م بتوقيت القدس المحتلة

هتافات منددة "نتنياهو يا حيوان" ..يافا تشيّع ضحية جريمة الاغتيال محمد أبو نجم

شيعت جماهير غفيرة من جماهير شعبنا في مدينة يافا المحتلة مساء اليوم، الإثنين، ضحية جريمة الاغتيال الشيخ محمد أبو نجم، وسط أجواء ملؤها الحزن والغضب.

ويعتبر المغفور له أبو نجم من قادة الحركة الإسلامية بالداخل المحتل، والذي اغتيل برصاصة مجهولة بتواطؤ من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التي ترعى أعمال الإجرام والقتل بالداخل المحتل.

وانطلقت مراسم الجنازة بمسيرة حاشدة من منزل الفقيد، وصولا إلى مسجد الجبلية حيث أقيمت صلاة الجنازة ثم ووري جثمانه الثرى في مقبرة طاسو.

وأغلق المشيعون شوارع يافا من منزل الضحية وصولا إلى مسجد الجبلية.

ومما يذكر أن الضحية اغتيل في جريمة إطلاق نار بأحد شوارع يافا أمس، الأحد، فيما أصيب قريب له بجروح وصفت بأنها خطيرة أحيل على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.

من جانبها استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة جريمة الاغتيال "البشعة" التي طالت مسؤول الحركة الإسلامية في مدينة يافا المحتلة، المغدور محمد أبو نجم، في وضح النهار.

وحملت "حماس" الاحتلال الإسرائيلي الكاملة عن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم طالت العديد من أبناء الأرض المحتلة عام ٤٨ بدم بارد.

ودعت حماس "أمام هذا الواقع الأليم" شعبنا الفلسطيني داخل الأرض المحتلة 48 إلى "التصدي لمؤامرات العدو ومثيري الفتن ومرتكبي الجرائم داخل مجتمعنا الفلسطيني الصامد".

وحذرت من المخطط الخبيث الذي يقوم به المحتل لتصفية الأرض المحتلة من القيادات والكوادر الفلسطينية، خاصة العاملة من أجل القدس والأقصى، وتتصدى لمحاولات الأسرلة وسرقة الأرض والمقدسات.

واغتيل القيادي أبو نجم في يافا ظهر أمس، بحادثة إطلاق نار، وهو من أعمدة الحركة الإسلامية في الداخل المحتل.

وتشهد المدن والقرى في الداخل المحتل خلال الأيام الأخيرة تظاهرات احتجاجاً على ارتفاع نسبة أعمال العنف والجرائم تجاه الفلسطينيين في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، في الوقت الذي تلعب فيه شرطة الاحتلال الإسرائيلي دور المتفرج ولا تقوم بدورها بحفظ الأمن في هذه المناطق التي تقع تحت سلطاتها.