بعد فشلها أمام صواريخ المقاومة.. محاولات إسرائيلية لإنجاح منظومة القبة الحديدية

الإثنين 01 فبراير 2021 09:06 م بتوقيت القدس المحتلة

بعد فشلها أمام صواريخ المقاومة.. محاولات إسرائيلية لإنجاح منظومة القبة الحديدية

أعلنت وحدة الأبحاث وتطوير الوسائل القتالية والتكنولوجية في وزارة الحرب الإسرائيلية عن نجاح سلسلة من التجارب المعقدة على أحدث إصدار لمنظومة القبة الحديدية وذلك بالتعاون مع شركة رفائيل للصناعات العسكرية ومشاركة قسم التجارب في سلاح الجو وسلاح البحرية.

وأفادت وحدة الأبحاث أن التجارب تمحورت حول محاكاة عدد من التهديدات التي قد تعترض المنظومة في أي مواجهة مستقبلية، فيما وصف المسئولون نجاح التجارب على المنظومة الجديدة بأنها تمثل نقطة تحول لما تمتلكه من إمكانيات اعتراض برية وبحرية وفعاليتها في حماية حقول الغاز المتواجدة في المياه الاقتصادية من خلال وضعها على سفينة ساعر 6 وتفعيلها ضمن إمكانيات سلاح الجو.

يشار إلى ان وحدة الأبحاث هي المسئولة عن تطوير المنظومة أما شركة رفائيل فهي المسئولة عن تطوير صواريخ الاعتراض فيما تتولى شركة ألتا للصناعات الجوية مهمة تطوير الرادار " أدير" المستخدم في سلاح البحرية ورادارالذي يستخدمه الذراع البري، أما منظومة السيطرة والتحكم فإن المسئول عن تطويرها هي شركة MMR mPrest.

يذكر أن منظومة القبة الحديدية أثبت فشلها أمام صواريخ المقاومة في قطاع غزة، عدة مرات وكبدت الاحتلال الخسائر البشرية والاقتصادية.

المصدر : شهاب