الثوابتة يتحدث لشهاب عن حوار القاهرة والمحكمة الدستورية ومشاكل غزة

الثلاثاء 02 فبراير 2021 11:57 ص بتوقيت القدس المحتلة

الثوابتة يتحدث لشهاب عن حوار القاهرة والمحكمة الدستورية ومشاكل غزة

أكد هاني الثوابتة القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، حرص الجبهة على إنجاح حوارات القاهرة المرتقبة بين الفصائل الفلسطينية، التي تنطلق في الثامن من الشهر الجاري.

وقال الثوابتة في تصريح خاص بوكالة شهاب للأنباء إن الجبهة الشعبية ستشارك في حوار القاهرة عبر وفد قيادي مشترك من أعضاء مكتبها السياسي في الداخل والخارج، موضحا أنها ساهمت في انعقاده عبر اتصالاتها مع الأشقاء المصريين وكل الأطراف.

وبين الثوابتة أن حوار القاهرة يجب أن يجيب عن كل تساؤلات الواقع ويعالج كل القضايا الوطنية ويضعها على طاولة البحث وصولا إلى التوافق وتحقيق الوحدة الوطنية.

وذكر أن كل القضايا التي تحتاج إلى حسم وتوافق وطني سيتم وضعها على طاولة البحث سواء موضوع الانتخابات أو القضاء أو المصالحة برمتها ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وشدد القيادي في الجبهة الشعبية على ضرورة الذهاب إلى الانتخابات وقد تم الاتفاق على كل تلك القضايا.

وحول المحكمة الدستورية، قال الثوابتة إن "هذا الموضوع يجب أن يكون وفق توافق وطني"، معتبرا أن "تشكيل هذه المحكمة بقرارات هو عمليا سيكون بمثابة حكم على النتائج قبل أن تجري الانتخابات".

ولفت إلى أنه "من المهم والضروري اتخاذ هذه القرارات بالتوافق الوطني حتى لا نكون أمام حالة من الاختلاف فيما يتعلق بنتائج الانتخابات".

وبشأن مشاكل قطاع غزة، قال الثوابتة إن القطاع يرزح تحت الحصار الإسرائيلي منذ سنوات طويلة، والمجتمع الدولي يتحمل المسؤولية في رفعه.

وأضاف أن "السلطة تتحمل مسؤولية في رفع حالة الظلم الواقعة على غزة والمساهمة في رفع الحصار عبر إنصاف الموظفين من زاوية واستعادة حقوقهم ووقف كل الإجراءات التي انعكست عمليا بالسلب على واقع الحياة الاجتماعية وعمقت المعاناة في المجتمع الفلسطيني".

وعقب الثوابتة على قرارات حكومة رام الله الأخيرة بشأن الموظفين، قائلا إن "هذه حقوق يجب أن يتم الوفاء والالتزام بها تجاه قطاعات شعبنا، وليست منة من أحد".

المصدر : شهاب