خاص شهاب .. آخر مستجدات حوارات الفصائل في القاهرة

الثلاثاء 09 فبراير 2021 05:16 م بتوقيت القدس المحتلة

خاص شهاب .. آخر مستجدات حوارات الفصائل في القاهرة

كشف الإعلامي تامر لبد موفد قناة الأقصى إلى القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، عن آخر مستجدات حوارات الفصائل الفلسطينية الجارية في العاصمة المصرية لليوم الثاني على التوالي.

وقال لبد في حديث خاص بوكالة "شهاب" للأنباء إن وفود الفصائل لا تزال في الجلسة الثانية من الحوار الذي يعقد بمقر المخابرات المصرية؛ استكمالا للجلسة الأولى التي جرت أمس واستمرت أكثر من 7 ساعات.

وحسب لبد، فإن الفصائل تحدثت عن إيجابية اللقاء الأول والملفات التي تم نقاشها وجدية الحديث عن موضوع الانتخابات، بعيدا عن أي مجاملة سياسية لا سيما في القضايا المعروفة مثل المحكمة الدستورية والقضاء والحريات وحق أبناء شعبنا في الخارج بالمشاركة واختيار من يمثلهم.

وذكر أن الملف الأهم هو موضوع البرنامج السياسي الموحد لكل الفصائل من أجل الوصول في وجه التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

ولفت إلى وجود إجماع من الفصائل منها فصائل بمنظمة التحرير على عدة قضايا، مثل استقلالية القضاء والمحكمة الدستورية والحريات العامة بالضفة وغزة؛ لتكون بوابة للدخول إلى الانتخابات التشريعية وتجديد الشرعيات الفلسطينية.

وكشف عن حوارات ثنائية بين حركتي حماس وفتح جرت في مكان إقامة الوفد الفلسطيني برعاية مصرية، لافتا إلى أن ذلك يدل على أن هناك ملفات بحاجة إلى تدقيق أكثر.

وأفاد لبد بأن الجلسة الثانية ستكون ختامية وسيكون بعدها إما مؤتمر صحفي أو بيان ختامي حول تفاصيل حوارات الفصائل الفلسطينية بالقاهرة.

المصدر : خاص شهاب