شقيقة أقدم أسير فلسطيني لشهاب: سجلوا في الانتخابات وأعطوا صوتكم لمن هدفه تحرير فلسطين

الأربعاء 10 فبراير 2021 12:51 م بتوقيت القدس المحتلة

شقيقة أقدم أسير فلسطيني لشهاب: سجلوا في الانتخابات وأعطوا صوتكم لمن هدفه تحرير فلسطين

دعت المناضلة الفلسطينية حنان صالح البرغوثي "ام عناد" والدة الأسرى وشقيقة أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، المواطنين إلى لتسجيل أسمائهم في السجل الانتخابي؛ للمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.

وقالت ام عناد البرغوثي في حديث خاص بوكالة "شهاب" للأنباء : "الصوت أمانة في عنق كل إنسان حر شريف مسلم وراح تسأل عنه يوم القيامة إذا أعطيتموه إلى فاسد".

وأضافت : "أعطوا صوتكم للي انتوا بتشوفوا توجهه مقاومة وتحرير فلسطين من البحر للنهر ولم يتنازل وللناس النظيفة والأيادي المتوضئة التي تحافظ وتخاف علينا وهمهم همنا".

وفي السياق ذاته، ذكرت البرغوثي أن الانتخابات "سيف ذو حدين" بالنسبة لأهالي الضفة المحتلة سواء جرت وفازت فيها حركة حماس أو لم تفز، متابعة : "نحن في الضفة المفروض يكون لدينا عدل..".

وحسب ام عناد، فإنه إذا جرت الانتخابات وفازت حماس لن يسلم المناضلون وأهالي الشهداء والأسرى بالضفة من الاعتقالات والتضييق سواء من الاحتلال أو أجهزة السلطة، وإذا لم تفز سنواجه القمع "والله أعلم شو راح يعملوا فينا".

وأشارت إلى أن الاعتقالات بدأت قبل أن تحدث الانتخابات، مشددة على ضرورة وضع هذه القضية في الاعتبار وإتاحة المجال للحريات وأن يعبر كل شخص عن رأيه بأريحية دون خوف من الاعتقال.

وتابعت : "يكفينا مقارعة المحتل. مش نقارعه والمحسوبين علينا وسلطتنا (..) يجب وضع شروط أن نعبر عن رأينا ونتحرك ونحتفل ونتحدث بكل حرية دون قمع..".

يُذكر أن ام عناد البرغوثي هي والدة ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال وشقيقة أقدم أسير فلسطيني "نائل"، وما زالت تعيش المعاناة باستمرار اعتقال الكثير من أفراد عائلتها في سجون الاحتلال والسلطة.

المصدر : شهاب