أبو عاصف البرغوثي لـ شهاب: ندعو المواطنين للتسجيل للانتخابات.. ولدينا مخاوف !

الأربعاء 10 فبراير 2021 01:36 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو عاصف البرغوثي لـ شهاب: ندعو المواطنين للتسجيل للانتخابات.. ولدينا مخاوف !

حث الشيخ عمر البرغوثي "أبو عاصف" الأسير المحرر والد الشهيد صالح والأسير عاصم، المواطنين للتسجيل للانتخابات، مشددا على ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير.

ودعا الشيخ البرغوثي في تصريح خاص بوكالة "شهاب" للأنباء للتسجيل "لانتخاب الجهة الحريصة على حقهم ودمائهم ووطنهم بهذه المرحلة الصعبة، لا للعائلة أو المصالح الشخصية والحزب".

واعتبر أن أهمية الانتخابات في هذه المرحلة تكمن في إدارة الأمور الاقتصادية والصحية والتعليمية، لكن سقفها "أوسلو الذي لا يعطي حرية أو أرض أو يمنع قلع زيتونة".

وأشار إلى أن الاحتلال هدد كثيرا من الشرفاء حال دخولهم الانتخابات، مستطردا : "ما زلنا نعيش قيودا كثيرة من شتى الأصناف وهناك مضايقات وهم لا يريدون أن يكون لشعبنا أي بارقة أمل".

وأعرب البرغوثي عن تخوفه من تكرار ما حدث في الانتخابات الماضية من اعتقالات وملاحقات (..)، مشددا في الوقت ذاته على أن شعبنا بات بأمس الحاجة للوحدة الوطنية.

وأكد أنه لا يمكن الشراكة مع "أي جهة خارجة عن النص"، مشددا على دعمه للوطني "الذي ينتمي للوطن والأرض والشهيد والأسير والتاريخ والجغرافيا".

ووفقا للبرغوثي، فإن منظمة التحرير هي عبارة عن مجموعة مؤسسات لكنها بوضعها الحالي منظمة تطبيع وخيانة ويجب إعادة بنائها من جديد.

يُذكر أن أبو عاصف البرغوثي هو من أبرز المناضلين في قرية كوبر في رام الله وأمضى أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال، واستشهد ابنه صالح في ديسمبر 2018 بعد مطاردة جنود الاحتلال له عدة أيام بعد تنفيذ لعملية "عوفرا" البطولية.

المصدر : خاص شهاب