وسائل إعلام: إلغاء صفقة بيع نادي "بيتار" الإسرائيلي لشيخ إماراتي

الخميس 11 فبراير 2021 11:41 م بتوقيت القدس المحتلة

وسائل إعلام: إلغاء صفقة بيع نادي "بيتار" الإسرائيلي لشيخ إماراتي

أفادت وسائل إعلام عبرية بإلغاء صفقة بيع نادي "بيتار أورشليم" الإسرائيلي لكرة القدم لرجل أعمال وشيخ إماراتي بطلب من النادي.

وحسب التقارير، فإن "بيتار" سحب طلبه للموافقة على صفقة بيع حصة 50% فيه حمد بن خليفة آل نهيان من العائلة الحاكمة في ابوظبي، بعد أن واجه صاحب نادي "بيتار" موشيه حوغيغ ردود فعل سلبية من جماهير "بيتار" المعروفين بميولهم الإرهابية المتطرفة.

وكان رجل الأعمال الإماراتي يعتزم ضخ 90 مليون دولار من الاستثمارات في النادي خلال العقد القادم، لكن اتحاد كرة القدم الإسرائيلي أجرى تحقيقا، تبين خلاله "فرق كبير" بين رأس المال المعلن عنه ورأس المال الحقيقي المتوفر لدى المستثمر، حسب التقارير الإعلامية.

ويعتبر نادي "بيتار" من أقوى الأندية لكرة القدم في كيان الاحتلال، وهو فاز بلقب بطل الكيان الإسرائيلي 6 مرات، آخرها في الموسم 2007-08، ومحسوب على التيار اليميني في كيان الاحتلال، ومن بين مشجعيه رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو.

وجماهير النادي معروفة بمواقفها المتشددة والمعادية للعرب، كما أثارت ردود أفعالهم في وقت سابق فضائح عنصرية متعلقة بتصرفات الجماهير الذين احتجوا على تعاقد "بيتار" مع لاعبين من أصول إفريقية.

وفي ديسمبر الماضي تم الإعلان عن نية رجل الأعمال الإماراتي شراء 50% في النادي، وذلك بعد أشهر من عقد اتفاق تطبيع العلاقات بين الكيان الإسرائيلي والإمارات بوساطة واشنطن.