لجنة الانتخابات تعلن تفاصيل زيارتها لغزة ونسب التسجيل والخطوة التالية

السبت 13 فبراير 2021 09:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

لجنة الانتخابات تعلن تفاصيل زيارتها لغزة ونسب التسجيل والخطوة التالية

أعلن هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، اليوم السبت، عن تفاصيل زيارة وفد اللجنة برئاسته الأسبوع الماضي إلى غزة، وآخر نسب التسجيل والخطوة التالية.

وقال كحيل في حديثٍ إذاعي تابعته وكالة "شهاب" للأنباء إن وفد لجنة الانتخابات عاد للضفة بعد زيارة لغزة استمرت ثلاثة أيام، موضحا أنه تم إطلاق عملية تسجيل الناخبين الرسمية وفق الجدول الزمني من القطاع.

وذكر أن الأمور في غزة "تسير بشكل سلسل وممتاز كما الحال بالضفة"، لافتا إلى أن هناك "شغف لدى أهلنا بالقطاع لإدراج أسمائهم في سجل الناخبين، ونسبة التسجيل عالية، فاقت 92% بكل المحافظات".

وأشار إلى أن وفد لجنة الانتخابات التقى مع ممثلي الفصائل الفلسطينية بغزة ومؤسسات المجتمع المدني، مبينا أنه تم إطلاعهم على تفاصيل عملية التسجيل وخطط اللجنة لتنفيذ العملية الانتخابية.

وأفاد بأن عملية التسجيل ستنتهي يوم 16 فبراير الجاري، قبل الانتقال للخطوة التالية التي ستقوم فيها اللجنة بمعالجة بيانات سجل الناخبين تمهيدا لطباعته ونشره بكل مراكز التسجيل والنشر والاقتراع البالغ عددها 1090 مركزا بالضفة وغزة.

وأضاف كحيل أنه سيتم نشر سجل الناخبين أمام المواطنين بتاريخ 1 مارس / آذار المقبل، لمدة ثلاثة أيام؛ للتأكد النهائي من بياناتهم أو تقديم الاعتراضات.

وتابع المدير التنفيذي للجنة الانتخابات : "نكون بذلك قد نفذنا المرحلة الثانية، بعدها نصدر السجل النهائي ليكون هو الذين سيتم فيه الاقتراع بالانتخابات التشريعية والرئاسية".

المصدر : شهاب