قيادي بفتح لشهاب: مروان البرغوثي لن يخوض الانتخابات التشريعية وترشحه للرئاسية قائم

السبت 13 فبراير 2021 12:57 م بتوقيت القدس المحتلة

قيادي بفتح لشهاب: مروان البرغوثي لن يخوض الانتخابات التشريعية وترشحه للرئاسية قائم

كشف حاتم عبد القادر عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن الأسير مروان البرغوثي لن يخوض الانتخابات التشريعية القادمة بأي شكل من الأشكال سواء بقائمة رسمية أو أخرى.

وقال عبد القادر في تصريح خاص بوكالة "شهاب" للأنباء إن البرغوثي غير مرشح لانتخابات التشريعي كما كان عليه الحال عام 2006 حينما كان رئيسا لقائمة فتح، موضحا أنه "يؤيد قائمة موحدة ولن يشكل أي قائمة اخرى لخوض الانتخابات".

واستدرك عبد القادر قائلا : "لكن هذا لا يغلق الباب أمام ترشحه للانتخابات الرئاسية، خاصة أن هذا الترشح ليس مطلب مروان البرغوثي بقدر ما هو مطلب قطاعات عريضة من الشعب الفلسطيني".

وأضاف : "ترشح البرغوثي لانتخابات الرئاسة قائم وهو حق ديمقراطي له وهو لديه إمكانيات فوز عالية حسب استطلاعات الرأي"، مشددا على ضرورة ألا يكون مرشح الرئاسة مرشحا للتشريعي.

وحسب البرغوثي، فإن فتح لم تحسم اختيار مرشحها للرئاسة حتى الآن، متابعا : "نأمل بتغيير حقيقي. نحن مع الشرعية ومن حقنا أن نقول رأينا في هذه الشرعية".

ودعا اللجنة المركزية لحركة فتح في اجتماعها مساء اليوم أن تأخذ توصيات البرغوثي بعين الاعتيار فيما يتعلق بتشكيل قائمة على أسس ديمقراطية ومقدار كبير من الكفاءة والشفافية  حتى تستطيع أن تنافس من خلال الكتل الأخرى بالانتخابات التشريعية.

وأوضح عبد القادر أن مركزية فتح ستستمع للقيادي حسين الشيخ الذي زار البرغوثي في السجن الخميس الماضي، حول مقاربته (مروان) من الانتخابات والأفكار التي طرحها حول القائمة الموحدة لفتح يتم اختيار أعضائها في ضوء آلية ديمقراطية بصورة شفافة ونزيهة.​

 

المصدر : شهاب