الأونروا تعلن إغلاق مدرسة وسط قطاع غزة بسبب كورونا

الأحد 14 فبراير 2021 03:25 م بتوقيت القدس المحتلة

الأونروا تعلن إغلاق مدرسة وسط قطاع غزة بسبب كورونا

أعلنت وكالة الغوث "الأونروا" اليوم الأحد 14 فبراير 2021، عن إغلاق مدرسة لها وسط قطاع غزة مؤقتا؛ بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا فيها.

وقال فريد أبو عاذرة مدير برنامج التعليم بوكالة الغوث في غزة : "اليوم قمنا بإغلاق مدرسة في المنطقة الوسطى نظراً لإصابة 5 من المعلمين بفيروس كورونا فيها، لمدة أسبوع". 

وأضاف أبو عاذرة لإذاعة الأقصى : "بالتالي نحن نتعامل ضمن بروتوكول صحي واضح  للتعامل مع هذا الوباء ومنسجمين مع تعليمات منظمة الصحة العالمية بهذا الشأن".

وحسب أبو عاذرة، فقد بدأ الطلاب اليوم بالتوافد إلى مدارسهم، وكانت الهيئات التدريسية ومدراء المدارس في استقبالهم، مؤكدا أن الأمور تسير على أكمل وجه. 

وأشار إلى أن الأونروا ما زالت تقوم بإرسال المزيد من معلمي اليومي لسد الفراغات في المدارس بسبب اعتذار بعض معلمي المياومة من العمل، موضحا أن "الأمور تسير أكثر من الممتاز".

ولفت إلى أن نسبة الحضور حتى الآن في بعض المناطق فاقت ال95% من الطلاب الموجودين في مدارسهم. 

وتابع : "خلال اليوم وغداً سنقوم بتزويد المدارس بكل الطواقم المطلوبة للسير هذين الأسبوعين من مراجعة المواد، والمهارات من الفصل الأول ثم سنبدأ في الفصل الثاني بوقت متزامن مع السلطة الفلسطينية في قطاع غزة".

وأفاد أبو عاذرة بأن الامتحانات انتهت، موضحا أن المدارس ستقوزع الشهادات وكشوف الدرجات للطلاب بدءاً من  يوم غد وحتى نهاية الأسبوع حسب ظروف كل مدرسة. 

وذكر أن الأسبوعين القادمين سيكونان عبارة عن تمكين في المهارات الأساسية في الفصل الأول للتأكد من أن الطالب قد امتلك المهارات الأساسية التي تمكنه من  البدء بالفصل الثاني بكل سهولة، ثم قبل نهاية هذا الشهر سنقوم بتوزيع الكتب المدرسية للفصل الثاني قبل البدء في الفصل الثاني كالمعتاد.

المصدر : شهاب