دعت الفصائل لمعالجة الموضوع

النائب سميرة حلايقة لشهاب: يجب تشكيل لجنة للتحقيق بالاعتداء على المحرر الرابي

الإثنين 15 فبراير 2021 10:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

النائب سميرة حلايقة لشهاب: يجب تشكيل لجنة للتحقيق بالاعتداء على المحرر الرابي

طالبت سميرة حلايقة النائب بالمجلس التشريعي، في الخليل، بتشكيل لجنة للتحقيق في الاعتداء على الأسير المحرر عبد الناصر الرابي على يد الأجهزة الأمنية بمدينة قلقيلية بالضفة المحتلة.

وقالت النائب حلايقة في تصريح خاص بوكالة "شهاب" للأنباء إنه يجب معالجة هذا الموضوع وتشكيل لجنة للتحقيق في سبب الاعتداء على المُحرر الرابي؛ مشددة على ضرورة أن يكون هناك أرضية صالحة لإجراء الانتخابات.

ودعت حلايقة الفصائل والقوى الفلسطينية إلى متابعة هذا الموضوع والتعرف على السبب الرئيس وراء الاعتداء على الرابي؛ من أجل تهيئة الأوضاع لانتخابات حرة ونزيهة.

وأعربت النائب الفلسطيني عن أملها بأن تنتهي هذه الأمور بالضفة المحتلة، مؤكدة ضرورة تحسين أوضاع المواطنين في ظل أجواء المصالحة الحالية "وليس زيادتها للأسوأ".

اقرأي أيضا.. حـمـاس تدين اعتداء أجهزة أمن السلطة على المحرر عبد الناصر الرابي

وفي سياقٍ متصل، دعت النائب حلايقة، المواطنين لا سيما سكان الخليل إلى المسارعة في التسجيل للانتخابات وتحديث السجل الانتخابي قبل إغلاقه الساعات القليلة المقبلة.

ومن المقرر أن تنتهي عملية التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية غدا الثلاثاء، إذ قالت لجنة الانتخابات إنه لن يعاد فتحه مُجددا قبل انتخابات الرئاسة المقررة بتاريخ 31 تموز المقبل، مشددة على أن التسجيل شرط أساسي للسماح بالمشاركة في الانتخابات ترشحا واقتراعا.

ولفتت حلايقة إلى انخفاض نسب التسجيل في الانتخابات بالخليل رغم كثافتها السكانية مقارنة مع رام الله ونابلس وجنين وطولكرم؛ بسبب جو التشاؤم الموجود على أرض الواقع، لكنها نصحت المواطنين بالتسجيل؛ على أمل أن تتحسن الأحوال وتتغير الأوضاع الراهنة.

وخاطبت حلايقة المواطنين قائلة : "يجب عليكم التسجيل بغض النظر عن الأوضاع والشيء الموجود على الساحة (..) هذا حقكم ويجب أن تذهبوا لأقرب دائرة وتحدثوا معلوماتكم".

المصدر : خاص شهاب