​سلاح الجو "الإسرائيلي" ينهي تدريبات تحاكي مواجهة مع حــزب الله

الثلاثاء 16 فبراير 2021 07:24 م بتوقيت القدس المحتلة

​سلاح الجو "الإسرائيلي" ينهي تدريبات تحاكي مواجهة مع حــزب الله

أنهى سلاح الجو "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، التدريبات المفاجئة التي بدأها الأحد الماضي؛ لمحاكاة وقوع مواجهة مع حزب الله اللبناني

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال عن انتهاء التدريبات التي "تمحورت حول كيفية الانتقال من مرحلة الهدوء إلى الطوارئ وفحص المنظومات الدفاعية والهجومية والاجراءات العملية المتبعة في سلاح الجو".

وذكر أن التدريبات جاءت " للاستعداد لحالة الطوارئ,بالإضافة إلى السيناريوهات المتعلقة بحمابة النطاق الجوي والقواعد العسكرية بالاعتماد على منظومات الدفاع الجوي، عدا عن السيناريوهات الهجومية المتمثلة بقصف 3000 هدف يوميا في لبنان".

وحسب المتحدث، فإن السيناريو الرئيس يتحدث عن بدء المواجهة بعد إصابة طائرة "إسرائيلية" بصاروخ أطلقه حزب الله وما ترتب عليها من ردة فعل "إسرائيلة" قاسية طالت قصف أهداف لحزب الله جنوب لبنان وإلقاء ذخيرة بكميات كبيرة.

ووفقا للمتحدث، فقد استدعى جيش الاحتلال المئات من جنود الاحتياط بشكل مفاجئ للمشاركة في التدريبات، كما شارك فيها ركن الاستخبارات وقيادة المنطقة الشمالةي وقسم التكنولوجيا والدعم اللوجستي

وقال مسؤول كبير في سلاح الجو "الإسرائيلي" إن "هذه التدريبات شكلت نقطة تحول هامة تمثلت بامتلاك إمكانيات هائلة لا تقارن بما حدث خلال حرب لبنان الثانية".

وأضاف أنه "تم فحص جاهزية المنظومات الدفاعية والهجومية ومنظومات التحكم والسيطرة للتعرف على نقاط الضعف المحتملة والعمل للتغلب عليها والحفاظ على التفوق الجوي للتعامل مع الصواريخ الروسية والإيرانية (أرض جو) التي وصلت إلى لبنان عبر سوريا". 

 

المصدر : ترجمة شهاب