حـمــاس: التسجيل الانتخابي دليل على رغبة شعبنا في اختيار من يمثله

الأربعاء 17 فبراير 2021 09:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

حـمــاس: التسجيل الانتخابي دليل على رغبة شعبنا في اختيار من يمثله

قال المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم إن تحديث السجل الانتخابي بنسبة كبيرة، دليل على الرغبة الشعبية العارمة لممارسة حقها في اختيار من يمثلها في المجلس التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني، واستعدادها لحماية خياراتها.

وذكر قاسم في تغريدة عبر "تويتر" أن ذلك يؤكد وعي شعبنا الكامل بضرورة المشاركة الايجابية في العملية الانتخابية، وأنها ستكون عملية جادة.

بدوره، قال النادق باسم "حماس" عبد اللطيف القانوع إن النسبة العالية في مرحلة تحديث السجل الانتخابي تبرهن على حاجة شعبنا الملحة للمشاركة في العملية الانتخابية وضرورة تجديد الشرعيات في مختلف المؤسسات الفلسطينية.

وأضاف القانوع : "كل الاحترام والتقدير لجماهير شعبنا الفلسطينية ويداً بيد نحمي قضيتنا ونبني وطننا".

يأتي ذلك بعد أن أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح اليوم الأربعاء، إغلاق باب تسجيل الناخبين للمشاركة في الانتخابات الفلسطينية 2021، بشقيها التشريعية والرئاسية.

وأوضحت اللجنة أنه خلال عملية تسجيل الناخبين التي انطلقت منذ إعلان المرسوم الرئاسي وحتى منتصف الليلة الماضية، جرى تسجيل (421 ألف) مواطناً ومواطنة، ليبلغ العدد الكلي للمسجلين 2.622 مليون مواطن ومواطنة، بنسبة 93.3% من أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم 2,809 مليون مواطن؛ وفقاً لتقديرات الجهاز المركزي للاحصاء.

وأفادت لجنة الانتخابات بأنها "وبموجب المدة القانونية المعلنة مسبقاً، ستبدأ اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء عملية إدارة وتنقيح بيانات المسجلين، والاستعداد لمرحلة النشر والاعتراض التي ستنطلق في الأول من آذار المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام".

 

المصدر : شهاب