الأحمد: سنخوض الانتخابات بقائمة واحدة واتصالات دولية لتأمين مشاركة القدس

220191622383163

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، أن حركته ستخوض الانتخابات الفلسطينية في قائمة واحدة ملزمة، مشيرة في الوقت ذاته لجهود القيادة السماح للفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة بالمشاركة في الانتخابات.

وقال الأحمد في تصريحات مع تلفزيون "فلسطين"، الليلة الماضية، إن "فتح في انعقاد دائم، وقد قسمت محافظات الضفة الغربية، بما فيها القدس، وقطاع غزة إلى خمس مناطق، وتم توزيع أعضاء اللجنة المركزية للعمل في كل منها مع القواعد الحركية".

وطفت الخلافات الداخلية وسط حركة "فتح" بشأن تشكيل قائمة موحدة في الانتخابات التشريعية القادمة، أو التوافق على مرشح للرئاسة، كان أبرزها ما رشح عن خلاف بين رئيس السلطة محمود عباس، وعضو اللجنة المركزية للحركة ناصر القدوة، الذي يسعى إلى تشكيل قائمة للانتخابات القادمة، وكذلك محاولات دفع القيادي الأسير في الحركة مروان البرغوثي للانسحاب من المشهد الانتخابي.

وبشأن مشاركة المقدسيين في الانتخابات، أوضح الأحمد، أن القيادة الفلسطينية أجرت اتصالات مع "تل أبيب" وأطراف دولية للسماح للفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة بالمشاركة في الانتخابات.

وأضاف، أن هناك تدخل من قبل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومن مصر والأردن، للسماح للمقدسيين بالانتخاب.

ودعا الأحمد الفلسطينيين في القدس إلى المشاركة في الانتخابات اقتراعا وترشحا، مشيرا إلى أن لجنة الانتخابات المركزية ستقدم تسهيلات للمقدسيين بشأن طريقة الإدلاء بأصواتهم.

ومنتصف كانون ثاني/يناير الماضي، أصدر عباس مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية في 22 أيار/مايو، والرئاسية في 31 تموز/يوليو، والمجلس الوطني في 31 آب/أغسطس من العام الجاري.

المصدر : مواقع إلكترونية

استطلاع رأي

هل ستحاسب السلطة المتورطين باغتيال نزار بنات؟

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد

صيغة البريد الإلكتروني خاطئة