الشــعبـيـة لشهاب: الاحتلال يستهدف قوى الـمــقـ ـاومة بالضفة .. هذا معيارنا للتحالف بالانتخابات

الثلاثاء 23 فبراير 2021 06:24 م بتوقيت القدس المحتلة

الشــعبـيـة لشهاب: الاحتلال يستهدف قوى الـمــقـ ـاومة بالضفة .. هذا معيارنا للتحالف بالانتخابات

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال يستهدف قوى المقاومة في الضفة الغربية المحتلة "باعتبارها رأس المواجهة معه"، قبل الوصول إلى موعد الانتخابات الفلسطينية.

وقال هاني الثوابتة القيادي في الجبهة الشعبية في تصريح لوكالة "شهاب" إن اعتقالات الاحتلال طالت قسما كبيرا من أبناء شعبنا، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات لمواجهتها.

وأضاف أنه في ظل هذه التطورات لا بد من إجراء حوار وطني واتخاذ جملة من التدابير وتنفيذ حملة على مستوى كل المحافل الدولية للجّم إجراءات الاحتلال بحق شعبنا.

وأشار الثوابتة إلى أن الاحتلال هو المستفيد الوحيد من تعطيل المصالحة والوحدة الفلسطينية، "لذلك سيسعى جاهدا إلى تكبيلنا وفرض قيود علينا".

وتوقع القيادي بالشعبية أن يقوم الاحتلال بإجراءات تحول دون تنظيم الانتخابات في القدس المحتلة بشكل جيد ومريح، بما يضمن نزاهة واستمرارية العملية الانتخابية.

وطالب الثوابتة المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بالعمل على لجم إجراءات الاحتلال ووقف جرائمه المستمرة على أرض فلسطين.

وحول إمكانية تشكيل قائمة لفصائل المقاومة، قال الثوابتة إن "العملية الانتخابية، معقدة ومركبة والمجتمع الفلسطيني متنوع ونحن لدينا قناعات بأن هذا شيء إيجابي"، موضحا أن التحالفات أمر طبيعي "لكن من الضروري أن نراعي الأساس السياسي بأي تحالف".

وذكر أنه إذا كانت هناك تحالفات للجبهة، فإنها ستكون على قاعدة الموقف والبرنامج السياسي، مضيفا : "كل ما يتعلق بأهداف وثوابت وقضايا شعبنا يجب أن يكون محل توافق وعلى مسافة قريبة من بعضنا".

وتعقيبا على التلاعب بالسجل الانتخابي بالخليل في الضفة المحتلة قبل أيام، قال الثوابتة إن "أي استباق في موضوع الإجراءات بما يعطل ويعرقل أو يؤثر على نتائج الانتخابات، أمر مرفوض تماما".

وطالب لجنة الانتخابات والمراقبين بضبط العملية الانتخابية والرقابة بشكل مباشر، مبينا أنه على القوى الفلسطينية أن تضع مجموعة من المحددات والإجراءات التي تضمن عدم التدخل بنتائج الانتخابات منذ الآن.

المصدر : خاص شهاب