موقع عبري: تعيينات مقلقة لإسرائيل في الإدارة الأمريكية

الأربعاء 24 فبراير 2021 11:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

موقع عبري: تعيينات مقلقة لإسرائيل في الإدارة الأمريكية

وصف موقع "روتر نت" العبري، اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021، التعيينات التي أعلن عنها البيت الأبيض بأنها "مقلقة لإسرائيل".

وأعلن البيت الأبيض عن تعيين البرلمانية الأمريكية بيتي مكولوم رئيسة للجنة الثانوية للقضايا الأمنية.

وقال الموقع إن هذا التعيين "أثار قلقا كبيرا في الأوساط الإسرائيلية، وذلك على ضوء مواقفها المعارضة لسياسة الاحتلال في المناطق الفلسطينية وانتهاكاتها المتتالية لحقوق الإنسان, ومطالبتها بدراسة منع تقديم المساعدة لإسرائيل بعد استشهاد فلسطينيين خلال أحداث بمدينة رام الله عام 2014، ودعمها لحل الدولتين ورفضها لتقليص المساعدات الأمريكية المقدمة للسلطة الفلسطينية". 

يشار إلى أن "بيتي" قد أرسلت في يونيو 2015 رسالة لوزير الخارجية الأمريكي آنذاك "جون كيري" طالبته فيها بالعمل على فرض عقوبات على "إسرائيل" بسبب اعتداءاتها المتكررة على الأطفال الفلسطينين واعتقالهم وتعذيبهم. 

كما وقعت "بيتي" في مارس 2016 على عريضة للتحقيق في الانتهاكات "الإسرائيلية" لحقوق الإنسان واتهمت الاحتلال بتبنى مواقف عنصرية بعد إقرار قانون القومية عام. 

ويأتى ذلك بالتزامن مع إعلان الإدارة الأمريكية عن تعيين الناشطة في مجال حقوق الإنسان "أزاريا زيا" نائبة لوزير الأمن الوطني.

وقد عرف عنها بمعارضة سياسة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية ومحاولة "اللوبي اليهودي" السيطرة على السياسة الأمريكية، حيث أعدت دراسة حول تأثيره على إفساد سياسة الولايات المتحدة من خلال تقديم الرشوة لبعض اعضاء الكونغرس وابتزازهم بطريقة أو بأخرى لدعم "إسرائيل".
 

المصدر : ترجمة شهاب