الكيلة: رفعنا توصية للحكومة بفرض الإغلاق الشامل لمدة أسبوعين

الأربعاء 24 فبراير 2021 08:52 م بتوقيت القدس المحتلة

الكيلة: رفعنا توصية للحكومة بفرض الإغلاق الشامل لمدة أسبوعين

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء اليوم الأربعاء، إن لجنة الطوارئ التابعة للوزارة، رفعت توصية لمجلس الوزراء، لفرض الإغلاق الشامل لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الكيلة خلال الاجتماع إن لجنة الطوارئ العليا هي التي ستصدر القرارات المتعلقة بالإجراءات الملائمة لمواجهة الانتشار السريع في أعداد المصابين.

وكانت وزيرة الصحة قالت، إن محافظات الوطن دخلت فعلًا في الموجة الثالثة من فيروس كورونا، مع ارتفاع عدد الإصابات بشكل تصاعدي وحاد.

وأشارت الكيلة إلى أن عدد الحالات الموجودة على أجهزة التنفس الاصطناعي وصلت إلى 48% من مجمل المصابين، وهي الأعلى منذ بداية انتشار الجائحة.

وبينت أن نسبة الإشغال في أسرة مستشفيات شمال الضفة الغربية، وصلت إلى 67%، في حين أنه في مدن رام الله وأريحا وضواحي القدس 105%، وفي جنوب الضفة 83%".

ولفتت الكيلة إلى أنه سيكون هناك اليوم اجتماعًا عاجلًا لدى الوزارة لتقدير الموقف ومن ثم رفع التوصيات للجنة الوبائيات، ومن ثم لمجلس الوزراء، لافتةً إلى أن التوصيات قد تتضمن طلبًا بإعادة الإغلاق الشامل والمشدد في كافة المحافظات.

ونوهت إلى أن الوزارة ليس لديها أي معلومات حول السلالة الجنوب أفريقية أو البرازيلية الجديدة من فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن ما يتوفر من معلومات فقط يتعلق بالسلالة البريطانية.

وقالت، السلالة البرازيلية هي الأشد فتكًا، لأنها تصيب الأعمار الشابة صاحبة المناعة القوية، ولذلك على الجميع الاتزام الكامل والشامل بالكمامة.

المصدر : شهاب