سفير الإمارات يصل الكيان الإسرائيلي الاثنين ليجتمع بقتلة الفلسطينيين

الخميس 25 فبراير 2021 10:58 م بتوقيت القدس المحتلة

سفير الإمارات يصل الكيان الإسرائيلي الاثنين ليجتمع بقتلة الفلسطينيين

نقل موقع "واللا" العبري، عن مسؤولين إسرائيليين وإماراتيين كبار، بأن أول سفير للإمارات في الكيان الإسرائيلي، محمد آل خاجة، سيصل الى الكيان يوم الاثنين المقبل.

وأشار الموقع بأن آل خاجة سيقدم صباح الثلاثاء، أوراق اعتماده الى رئيس الكيان الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، لافتا إلى أن زيارته ستستغرق خمسة أيام مع وفد صغير، يعقد خلالها اجتماعات مع رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو ووزير خارجيتة غابي أشكنازي، ومسؤولون كبار آخرين.

وأشار الموقع الإسرائيلي، إلى أن آل خاجة سيطلع على موقع السفارة ومقر إقامته الجديد الفخم.

وكان وفد رسمي من وزارة الخارجية الإماراتية، وصل إلى الكيان الإسرائيلي في وقت سابق للبحث عن عقار فاره سيكون بمثابة سفارة لأبوظبي في تل أبيب فضلا عن فيلا لإقامة أسرة السفير، وفق تقرير عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن ستة مندوبين عن وزارة الخارجية الإماراتية وصلوا على متن طائرة خاصة إلى الكيان الإسرائيلي، ويقومون بجولة للبحث عن عقارين: عقار ستستخدمه السفارة كمقر لها، وفيلا فخمة ستكون مقر إقامة للسفير محمد محمود آل خاجة، الذي سيصل الشهر المقبل إلى الكيان الإسرائيلي مع زوجته وأبنائه الأربعة.

واستأجر أعضاء الوفد الإماراتي، خدمات مكتب عقاري في تل أبيب، وحتى الآن تم معاينة عقارات في أبراج عزرائيلي، وهي ناطحات سحاب وسط المدينة وكذلك في منطقة سارونا.

 لكن البحث يشمل أيضا عقار خارج المدينة ليكون مقرا للسفير وأفراد عائلته، حيث تم معاينة فيلات في منطقة هرتسيليا بيتوح وهو حي للأثرياء يقع على شاطئ البحر في الجزء الغربي من هرتسليا.

وبحسب "يديعوت"، فإن الموعد النهائي المحدد لافتتاح السفارة الإماراتية في تل أبيب هو أبريل/نيسان المقبل.

وكان سفير دولة الإمارات في الكيان الإسرائيلي، أعلن عن إطلاق حسابه الرسمي مستهلا بتغريدة نشرها باللغة العبرية.

وقال محمد آل خاجة: "يسعدني إطلاق حسابي الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل".

وتابع: "اتطلع إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، ولنشر قيم السلام والتعايش بين شعبي البلدين".

وكان آل خاجة قد أدى اليمين الدستورية، كأول سفير للإمارات في الكيان الإسرائيلي بعد توقيع اتفاق التحالف بين الجانبين منتصف أيلول / سبتمبر الماضي.

وفي 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن الكيان الإسرائيلي، افتتاح سفارة لها في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لتصبح الإمارات بذلك أول دولة خليجية تشهد افتتاح سفارة للكيان العبري.

ووقع الكيان الإسرائيلي والإمارات، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، اتفاق سلام في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.