غانتس: نتنياهو مسؤول عن تدهور العلاقة مع الأردن

السبت 27 فبراير 2021 04:57 م بتوقيت القدس المحتلة

غانتس: نتنياهو مسؤول عن تدهور العلاقة مع الأردن

حمّل وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، المسؤولية عن تدهور العلاقات مع الأردن.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن غانتس قوله إن العلاقات مع الأردن تُعدّ "ذخراً هائلاً لإسرائيل"، مشدداً على أن هذه العلاقات يمكن أن تصبح "أفضل مما هي عليه الآن بألف مرة"، على حدّ تعبيره.

وأضاف أنه تربطه "علاقة دائمة ومستمرة" مع ملك الأردن عبد الله الثاني، ومسؤولين كبار في المملكة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات غانتس جاءت رداً على المقال الذي نشرته لولي العهد الأردني السابق الأمير الحسن بن طلال، أمس الجمعة، والذي دعا فيه إلى "التقارب بين الدولتين وتعزيز عملية السلام".

وأضاف غانتس: "وجود نتنياهو معوِّق، بالإمكان الوصول إلى العشرات من مظاهر التعاون والمشاريع الاقتصادية المدنية (مع الأردن)"، مستدركاً أن نتنياهو يُعدّ "شخصية غير مرغوب فيها في الأردن".

من ناحية ثانية، اقتبست الصحيفة فقرة من مقال الأمير الحسن، جاء فيها: "اليوم عندما يتجاوز التطبيع التسويات الثنائية إلى صفقات مشتركة تتناول المصالح الاقتصادية وأحلاف دفاع في مواجهة أعداء مشتركين، تلوح أمامنا فرصة غير مسبوقة لاختراق الطريق المسدود، ولنسلك طريقاً جديدة بهدف التوصل إلى سلام شامل في الشرق الأوسط بنهاية العقد الجاري".

المصدر : مواقع إلكترونية