الشعبية لشهاب: هناك مخاطر جمة على طريق الانتخابات وحوار القاهرة المقبل سيحسم كافة القضايا

الأربعاء 03 مارس 2021 08:18 م بتوقيت القدس المحتلة

الشعبية لشهاب: هناك مخاطر جمة على طريق الانتخابات وحوار القاهرة المقبل سيحسم كافة القضايا

غزة – محمد هنية

أكد هاني الثوابتة القيادي في الجبهة الشعبية أن هناك مخاطر جمة في طريق العملية الانتخابية، محذرا من أن أي خطوة تخالف التوافق الفلسطيني.

وقال الثوابتة في حديث خاص لوكالة "شهاب"، "إن ملف الاستقالة من أجل الترشح كان موضوع توافق في القاهرة، بأن تتحول التوصيات التي جرى السعي للتوافق عليها إلى مراسيم يعلن عنها الرئيس أبو مازن، ومعها رسوم التأمين وعدم المحكومية، مشددا على أنه ينبغي على الجميع الإدراك أن أي خلل في العملية الانتخابية يمكن أن يتحول إلى قنبلة ستعطل أي خطوة تجاه الانتخابات.

وأضاف، أن الملف القضائي للانتخابات ذو أهمية كبيرة، وكان أحد العناوين التي طرحت في لقاء القاهرة باعتبار أن الانتخابات أحد أركان العملية الانتخابية، وتم الاتفاق على أن يكون هناك محكمة للانتخابات تصدر أحكامها القضائية، وتكون محل توافق من زاوية مهنيتها وحياديتها وأعضائها، بعيدا عن تأثيرات القرار السياسي وأية مؤثرات أخرى.

وأوضح الثوابتة أن من مصلحة الجميع أن يكون القضاء مستقلا بعيدا عن كل المناخات السياسية، حتى يتاح لها اتخاذ قرارات مستقلة، مشيرا إلى أن المصلحة الوطنية تتطلب أن تكون كل الإجراءات والخطوات متوافق عليها ووفق البعد الوطني.

ونبّه إلى أن حوار القاهرة المقبل، سُيطرح فيه كافة القضايا التي تحتاج إلى حسم، ووضع ضوابط ومحددات تضمن ما تم الاتفاق عليه وما يجب أن يكون محل توافق وطني.

المصدر : شهاب